• بحث عن
  • 174 طلبًا في اليوم الأول للترشح على مجلس النواب بالشرقية

    الشرقية إسلام عبدالخالق

    استقبلت محكمة الزقازيق الابتدائية، بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار أسامة شمردل، رئيس الاستئناف ومحكمة جنوب الزقازيق الابتدائية، اليوم الخميس، 174 طلبًا للترشح لمجلس النواب الجديد، وذلك في اليوم الأول لفتح باب الترشح.

    وفتحت محكمة الزقازيق الابتدائية، أبوابها، في تمام التاسعة من صباح اليوم الخميس، لاستقبال المرشحين المحتملين لمجلس النواب، فيما جرى تخصيص بوابة خارجية لدخول المرشحين والتسهيل عليهم لمنع التزاحم.

    واتخذت المحكمة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المُستجد، وذلك بدءً من دخول المرشح من بوابة المحكمة وحتى وصوله إلى القاعة التى سيتم فيها استقبال أوراق ترشحه، وذلك بالتشديد على ضرورة ارتداء الكمامة الواقية وقياس درجات الحرارة والالتزام بالتباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة، مع وضع علامات إرشادية بدايةً من دخول المبنى وحتى الصول إلى قاعات انتظار.

    ويتولى موظفو المحكمة منح المرشح رقمًا ويلتزم به داخل القاعة من خلال أدوار مُحددة، منعًا للتكدس الزحام، وضرورة أن يلتزم كل مرشحًا بدوره حتى نهاية استكمال تلقى الطلبات.

    وشهدت اليوم الأول لتقي طلبات الترشح زحامًا غير مسبوقًا بمحيط محكمة الزقازيق الابتدائية؛ حيث تجمهر عدد من المرشحين المحتملين لمجلس النواب وأنصارهم بالتزامن مع فتح باب تلقي طلبات الترشح، فيما دفعت مديرية أمن الشرقية بعدد من رجالها وقواتها لمحاولة تنظيم الزحام، خاصةً وأن الأعداد تسببت في غلق نحو ثلاثة شوارع بمحيط المحكمة، دون وجود لأية إجراءات احترازية أو وقائية من جانب المرشحين وأنصارهم والمتواجدين بمحيط المحكمة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق