• بحث عن
  • أمير رمسيس بعد مشاركة فيلمه حظر تجول في القاهرة السينمائي: “خير انطلاقة لمسيرته”

    حسناء شيحة
    في عرض عالمي أول، ينافس الفيلم المصري حظر تجول للمخرج أمير رمسيس في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ42 في الفترة ما بين 19 وحتى 28 نوفمبر 2020، ويعتبر الفيلم هو أول فيلم مصري روائي طويل يتم اختياره للمنافسة بالمهرجان.
    وصرح المخرج أمير رمسيس في بيان صحفي قائلًا: “سعيد وفخور بعرض الفيلم في مسابقة مهرجان القاهرة الدولي الرسمية، في عودة للمهرجان الذي عرض فيه أول أفلامي الطويلة آخر الدنيا عام 2006 وأعتبر المهرجان خير انطلاقة لمسيرة الفيلم في المهرجانات الدولية وفي عرضه الجماهيري ولم تتردد أسرة الفيلم لحظة في تأجيل مشاركته في أي مهرجان آخر لكي يكون عرضه العالمي الأول في موطنه الأصلي”.
    وعبرت النجمة إلهام شاهين عن سعادتها قائلة: “أشعر بالفخر لمشاركة فيلم حظر تجول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي يعتبر واحدًا من أعرق المهرجانات، وفخورة لإقامته تحت ظل ظروف جائحة كورونا وأتمنى أن يقدم الفيلم سينما مشرفة للسينما المصرية”.
    وتابعت النجمة “وقد شاركت بفيلم يوم للستات في المهرجان منذ 4 سنوات تقريبًا، ومنها انطلق الفيلم للمشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية وحصد 21 جائزة، لذلك أتمنى دائمًا أن أشارك في هذا المهرجان العظيم”.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق