• بحث عن
  • تأجيل دخول أحد فصول المدارس البريطانية بالشيخ زايد بعد إصابة طالبين بفيروس كورونا (بيان)

    السيد موسى

    قررت إدارة المدرسة البريطانية في القاهرة، فرع الشيخ زايد، تأجيل دخول أحد فصول المدرسة بعد اكتشاف حالتين مصابتين بفيروس كورونا بين الطلاب، مؤكدين على أن سبب الإصابة حضور الطلاب لتجمعات بالم هيلز، وذلك حسب خطاب أرسلته الإدارة لأولياء الأمور اليوم الخميس بشأن الغلق.

    وقالت إدارة المدرسة في الخطاب، الذي حصل “القاهرة 24” على نسخة منه: “نكتب إليكم لإبلاغكم بأنه لدينا الآن حالة COVID 19 ثانية تتعلق بطالب من السنة 11 حضر تجمعًا في بالم هيلز يومي الخميس 3 والخميس 10 سبتمبر”.

    وتابعت الإدارة، أنه من الناحية الشخصية، سيكون من دواعي سرورنا أن تعرف أن كلاهما يبلي بلاءً حسنًا، من الطالبين المصابين، ولكن لدينا واجب واضح لحماية طلابنا والمجتمع الأوسع”.

    وأضافت إدارة المدرسة البريطاينة بمنطقة الشيخ زايد، أنها لا تعتقد أنه سيكون هناك أي حالات أخرى، ولكنهم بحاجة إلى التأكد لكي يكون آمنين، مقررين أنه لن تعود السنة 11 الآن إلى المدرسة حتى يوم الأحد 27 سبتمبر.

    وأشارت المدرسة، إلى أن الفرق الطبية والدعم على اتصال مباشر مع العائلات من الطلاب المشاركين، يمكنك أن تطمئن إلى أن المدسة تأخذ هذا الأمر على محمل الجد وسنتخذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية الجميع.

    بداية العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية بمصر


    واستكملت: “نحن نعلم الآن أن بعض الطلاب من مجموعات السنة العليا الأخرى كانوا يحضرون هذه التجمعات، ونحن قلقون بشأن التأثير المحتمل على التعلم لطلابنا، إذا لم يتم التحكم في هذه الأنواع من التجمعات”.

    وأردف الخطاب: “يبدو أن هذه التجمعات في بالم هيلز تقام مساء كل خميس ويلتقي الأطفال بدون أقنعة، ويتصافحون مع بعضهم البعض ولا يحافظون على مسافة اجتماعية. لذلك ليس من المستغرب أن ينتشر الفيروس بينهما”.

    وناشدت الإدارة الطلاب بعدم حضور تجمعات مماثلة ليلة الغد أو خلال الأسابيع القادمة إذا أردنا إبقاء المدرسة مفتوحة لمجموعاتهم السنوية.

    وأعلنت الإدارة عن بعض الأمور التي أسمتها بالقيود، مؤكدين على أن هذا يأتي في إطار حفاظها على حياة أطفالنا مؤقتة فقط لأننا ننتظر لقاحًا ولكن في هذه الأثناء أود أن أقترح أنه ينبغي علينا جميعًا الاتفاق على:
    – لا توجد تجمعات أو حفلات غير خاضعة للرقابة.
    – حصر المناسبات الاجتماعية في مجموعات صغيرة بأقنعة.
    – ضمان التباعد الاجتماعي والاحتياطات الأخرى.

     

    خطاب من المدرسة لأولياء الأمور
    فيما نشرت المدرسة أولياء الأمور، عبر صفحتها على “فيس بوك”، ملف لأولياء الأمور به عددا من الإرشادات الخاصة بالتعامل في ظل كورونا، معلقًة عليه بقولها: “إرشادات محدثة في حالة تأكيد حالة Covid-19، نود أن نؤكد لجميع أولياء الأمور أننا نتخذ جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة لضمان رفاهية تلاميذنا وأعضاء هيئة التدريس والموظفين لدينا”.
    خطاب من المدرسة لأولياء الأمور.PNG 1
    خطاب من المدرسة لأولياء الأمور.PNG 1

    خطاب من المدرسة لأولياء الأمور

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق