• بحث عن
  • زلزال يضرب محافظات مصرية.. والمعهد القومي يوضح

    شهدت مصر مساء اليوم اليوم، وقوع هزة أرضية زلزال ، بعدد من المحافظات، وفق ما سجلته محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حيث تم تسجيل الهزة الأرضية، في تمام الساعة السادسة وثمانية وعشرين دقيقة مساء، بتوقيت القاهرة المحلى، وسجلت محطات الشبكة القومية للزلازل قوة الهزة بمقدار 5.8 درجة على مقياس ريختر.

    زلزال في 6 محافظات

    ووفق تصريحات للدكتور أحمد بدوي رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن الزلزال شعر بها سكان 6 محافظات وهي محافظات: الإسكندرية – مطروح – الغربية – الدقهلية – البحيرة _دمياط، ولم يتم تسجيل أي إصابات أوخسائر في الأرواح.

    رصد الهزات الأرضية

    ويأتي رصد الهزة الأرضية في 6 محافظات مصرية، مساء اليوم الجمعة، في إطار عمل الشبكة القومية للزلازل، وهي من أحدث الشبكات الموجودة فى العالم، كما أن مصر من أوائل الدول على مستوى العالم وشمال أفريقيا والشرق الأوسط فى هذا المجال.

    ويعود تاريخ الشبكة القومية للزلازل، لأكثر من 150 سنة، وتملك أكبر تاريخ زلزالى على مستوى العالم ويعود لأكثر من 5 آلاف سنة، وذلك على الرغم من أن رصد الزلازل بدأ مع بداية القرن العشرين، ولكن الحضارة المصرية القديمة وتاريخ الزلازل فى كتب التاريخ يعود تاريخها لأكثر من 5 آلاف سنة، وهو الأمر الذي يعطى ثقل وقوة لمصر فى رصد والتعامل مع مثل هذه الظواهر الطبيعية.

    وسبق زلزال مصر زالزال في جزيرة كريت اليونانية بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر ووقع على بعد 20 كيلومتر من أرفى ووقع على عمق 40 كيلو متر وفي الساعة الرابعة والنصف تقريبا بتوقيت جرينيتش، وفقا لمعهد أثينا للجيو ديناميكا، ولم يتسبب الزلزال في اليونان عن أية خسائر مادية أو في الأرواح، وقالت الشرطة هناك إنها لم تتلق أية طلبات إغاثة للمساعدة.

    هزة أرضية بقوة 5.8 تضرب 6 محافظات على مستوى الجمهورية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق