• بحث عن
  • حظر تطبيقي تيك توك ووي تشات في أمريكا اعتبارًا من الأحد المقبل

    أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، حظر تطبيقي تيك توك ووي تشات الصينيين في أمريكا بدءًا من الأحد المقبل.

    وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن المفاوضون واصلوا مساعيهم بحثًا عن صيغة جديدة لملكية المنصة الصينية الواسعة الشعبية تكون مقبولة من بكين كما من واشنطن، في الوقت الذي قال فيه دونالد ترامب، رئيس أمريكا، إن بلاده ستتخذ قرارًا في هذا الشأن قريبًا.

    وفي وقت سابق، قالت مصادر على إطلاع مباشر، إن بكين تعارض بيع بايت دانس الصينية مالكة تيك توك لأنشطته في الولايات المتحدة بشكل قسري، وسيكون من الأفضل لديها وقف تطبيق المقاطع المصورة القصيرة نهائيا في الولايات المتحدة.

    المفوضية الأوروبية ترحب بانضمام “تيك توك” لمدونة السلوك لمحاربة خطاب الكراهية

     

    وتجري بايت دانس محادثات لبيع أنشطة تيك توك في الولايات المتحدة لمشترين محتملين بينهم مايكروسوفت وأوراكل منذ أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الشهر الماضي، بحظر الخدمة في حالة عدم بيعها، وأعطى ترامب بايت دانس مهلة حتى منتصف سبتمبر لإتمام الصفقة.

    ولكن المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها لحساسية الموقف، قالت إن المسؤولين الصينيين يرون أن البيع القسري سيجعل كلا من بايت دانس والصين تبدوان في موقف ضعف في مواجهة الضغط من واشنطن.

    وقالت بايت دانس في بيان لرويترز، إن الحكومة الصينية لم تخطرها أبدا بأنها يتعين عليها وقف تيك توك في الولايات المتحدة أو في أي سوق أخرى.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق