الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق مبادرة الرئيس للأمراض المزمنة بالإسماعيلية اليوم من أمام المساجد الكبرى والكنائس

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 10:50 ص

أعلن الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، عن انطلاق مبارة لإكتشاف وعلاج الأمراض المزمنه اليوم الجمعة من أمام المساجد الكبرى والكنائس بمحافظة الاسماعيلية، وذلك بناءًا على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بتفعيل المبادرات الرئاسية “100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة.

وقال السقعان، إن الكشف مجانى ببطاقة الرقم القومي، وممتدة طوال أيام الأسبوع من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا تيسيرًا على المواطنين.

وأوضح انه تم توزيع الفرق الطبية إلى 50 فريق بالمنشآت الصحية ومراكز الشباب و10 فرق بالمستشفيات و30 فريق متحرك على مستوى المحافظة، مع الالتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى وضرورة ارتداء المترددين للكمامة والحفاظ على التباعد الإجتماعي.

رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذى لمشروعات مبادرة الرئيس “حياة كريمة” بمحافظة أسوان (فيديو)

وتستهدف الحملة جميع المواطنين فوق سن 40 عام، والفئة التى تم تسجيلها مسبقًا لدى قاعدة بيانات 100 مليون صحة بارتفاع نسبة السكر بالدم أو ارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية، وستقدم المبادرة خدماتها من التوعية الصحية للمواطنين، وتحليل السكر، قياس ضغط الدم إلى جانب قياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم لدى مرضى الأمراض المزمنة.

تابع مواقعنا