الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيلات وميناء لليخوت وحديقة مركزية بالمخطط الجديد لجزيرة الوراق

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 09:34 م

كشفت المهندسة سلوي عبد الوهاب، نائب رئيس هيئة التخطيط العمراني لشئون التخطيط والتنمية العمرانية، أن المخطط الجديدة لجزيرة الوراق يشمل تخصيص 115 فدانًا لإقامة منطقة تضم وحدات للاسكان الفاخر “فيلات”، فضلا عن إنشاء ميناء لليخوت على مساحة 45 فدانًا.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن المخطط يشمل أيضا إقامة حديقة مركزية علي مساحة 46 فدانًا بالإضافة إلى منطقة ثقافية على النيل، وإستخدام الكورنيش السياحي لجزء من واجهه الجزيرة بطول 800 متر، كما سيتم تخصيص 26 فدانًا كمناطق مفتوحة لاستقبال الزوار الجزيرة.

وأشارت إلى أن هيئة التخطيط العمراني انتهت من المخطط العام لجزيرة الوراق، وتنوعت المشروعات التي ستنفذ بالجزيرة ما بين سكنية وإدارية وتجارية مختلطة،  لضمان حصول الدولة على مرود مادي جيد من وراء أعمال التطوير التي تشهدها الجزيزة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت أن المشروعات السكنية تتضمن نموذجين مختلفين من المباني السكنية بارتفاع 11 دورًا لكل نموذج، ويضم النموذج الأول 46 مبني سكني، ييحتوي الدور على 4 وحدات سكنية بمساحات مختلفة تصل إلى  129 متر مربع للوحدة،  مشيرة إلى أن النموذج الثاني عبارة عن 4 مباني سكنية يحتوي الدور الواحد على 6 وحدات بمساحات تتراوح بين  124 و 139 مترًا.

«الجزر النيلية» قطع ألماس تنتظر التنمية لتزيل سرطان العشوائيات

تابع مواقعنا