السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر: خلافات الأحزاب تؤجل إعلان القائمة الوطنية ليوم الأحد المقبل

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 01:26 ص

قالت مصادر سياسية، إن الإعلان عن القائمة الوطنية للانتخابات الذي كان مقررا له أحد أيام الأسبوع الجاري، تقرر تأجيله ليوم الأحد المقبل، وذلك بسبب خلافات بين الأحزاب حول حصتها داخل القائمة.

وأوضحت المصادر في تصريحاتها لـ”القاهرة 24″، أن الخلافات التي وقعت داخل حزب الوفد بشأن تمثيله داخلها، وكذلك غضب حزب حماة وطن وقياداته، الذي ظل تمثيله ضئيلا حتى اللحظات الأخيرة.

وأشارت المصادر، إلى أنه في هذه المدة سيتم إعادة ترتيب القائمة مجددا، وإزالة بعض الأسماء واستبدالها بأخرى، داخل عدد من الداوئر لوجود اعتراضات بشأن قانونيتها.

عاجل.. “الوفد” يقرر الانسحاب من القائمة الوطنية لانتخابات البرلمان ويخطر العليا للانتخابات (مستند)

وفي وقت سابق كشفت مصادر مطلعة، أن اجتماع وضع اللمسات النهائية لمرشحي القوائم أمس، تقرر خلاله رفع نسبة حزب الوفد، مشيرة إلى أن الأرقام النهائية لم تصدر بعد، إلا أن التسريبات بشأنها أشارت إلى زيادة الحزب بـ5 مقاعد لتصبح إجمالي حصته 18 مقعدًا.

وأوضحت المصادر في تصريحاتها لـ”القاهرة 24″، أن الوفد كان مقررا له 13 مقعدًا فقط، إلا أن الصراع الذي اشتغل أمس، ووصل للقائمين على القوائم الانتخابية، قرروا على إثره زيادة المقاعد.

وأضافت أن الاجتماعات الخاصة بطرح أسماء الوفديين بالقائمة شهد رفضًا لتمثيل كل من القيادي الوفدي طارق سباق، وفؤاد بدراوي، سكرتير عام الحزب، ومحمد مدينة، رئيس الهيئة البرلمانية، بسبب السن، مشيرةً إلى أن الاختيار كان متجها لمتوسطي العمر وليس كبار السن.

مصادر: تنسيقية شباب الأحزاب تشارك بـ15 مقعدًا في قائمة انتخابات النواب (الأسماء)

تابع مواقعنا