الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة”: 30% من مرضي كورونا المتعافين أصيبوا بأمراض نفسية وتنفسية

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 19/سبتمبر/2020 - 02:28 م

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إنه وفقا للدراسات على المتعافين المصريين من فيروس كورونا المستجد، فهناك حوالي 30% منهم يصابون بمرض نفسي وضيق في التنفس بعد التعافي من كوفيد 19.

وأضاف حسني لـ”القاهرة 24″، أن هذه الأمراض تكون أحيانا ممتدة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وأحيانا آخرى تتطرأ على المريض بعد التعافي، خاصة المرض النفسي.

وأشار حسني إلى أن المتابعة مع الطبيب خير سبيل للتخلص من آثار الاصابة بفيروس كورونا المستجد حتى ولو كانت الاصة انتهت وتحولت نتيجة العينة من إيجابية لسلبية.

رئيس فاكسيرا: الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة الأولى بلقاح كورونا.. و45 يومًا للحكم على التجارب السريرية (حوار)

واكد أن هناك أكثر من بروتكول علاجي تعمل به اللجة مع المصابين، فبروتكول العلاج المخصص للمصابين في العزل المنزلي يختلف في بعض أدويته عن العزل في المستشفيات على سبيل المثال.

وأضاف أن اللجنة انتهت من تجهيز بروتكول خاص للموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد والمحتملة، حتى لا تحدث مفاجأة في حال حدوثها مع دخول فصل الشتاء.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن هناك أدوية مختلفة تستخدمها اللجنة العلمية في البروتكول العلاجي، منهم أدوية عامة يستخدمها جميع المصابين ومنها ما يتم استخدامه وفقا للحالة الصحية للمصاب بفيروس كورونا المستجد.

وزيرة الصحة تعلن خطة الاستعداد للموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد

تابع مواقعنا