الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الولايات المتحدة تبدأ حظر تطبيقات “تيك توك” و “وي تشات”..والصين ترد

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 19/سبتمبر/2020 - 10:52 ص

أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم السبت معارضتها الشديدة للتحرك الأمريكي لمنع تحميل تطبيقي “تيك توك” و” “وي تشات” في البلاد وإزالتهما من متاجر التطبيقات في الولايات المتحدة بداية من غدا الأحد.

وذكرت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني أنه “في غياب أية أدلة، استخدمت الولايات المتحدة مرارا وتكرارا سلطة الدولة لقمع الشركتين لأسباب غير مبررة، وهو ما عطل على نحو خطير أنشطتهما التجارية الطبيعية وقوض ثقة المستثمرين الدوليين في البيئة الاستثمارية بالولايات المتحدة وألحق أضرارا بالنظام الاقتصادي والتجاري العالمي الطبيعي”، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وأوضحت الوزارة أنها دعت الولايات المتحدة إلى “الوقف الفوري لأعمال التنمر وحماية القواعد والنظام الدوليين”، وأضافت: “إذا استمرت الولايات المتحدة في التصرف بحسب هواها، فإن الصين ستتخذ تدابير ضرورية لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية بحزم”.

وقالت شركة “تينسينت” المالكة لتطبيق “وي تشات” في بيان اليوم إنها “قدمت اقتراحا شاملا لمعالجة” مخاوف الحكومة الأمريكية، وقالت إنها “ستستمر في مناقشة سبل التوصل إلى حل طويل الأمد مع الحكومة وأصحاب المصلحة الآخرين في الولايات المتحدة”.

كما تقدمت شركة “بايت دانس” المالكة لتطبيق “تيك توك” بطعن على الحظر، الذي أمر به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي وخصوصية البيانات.

نانسي عجرم تدعم الأطفال الموهوبين موسيقيًا في حفل الـ”تيك توك” (فيديو)

تابع مواقعنا