الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. تعرف على طريقة التسجيل والكليات المتاحة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 19/سبتمبر/2020 - 10:15 م

يُسجل طلاب الدبلومات الفنية حاليًا رغباتهم في الالتحاق بالكليات المتاحة لهم بالتنسيق، بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح باب الالتحاق بالكليات أمام 10% فقط من طلاب الدبلومات الفنية هذا العام، في تنسيق الدبلومات الفنية 2020 وذلك في الكليات المتاح لهم إمكانية الانضمام لها.

تنسيق الدبلومات الفنية 2020

يمكن لطلاب الدبلومات الفنية أصحاب المجموع العالي الالتحاق بالكليات المتاح لطلاب الدبلومات الفنية الالتحاق بها وذلك بالتسجيل في  تنسيق الدبلومات الفنية 2020، وهذه الكليات المتاحة لهم هي كليات قطاعات التجارة والتربية (شعبة التعليم الفني) والزراعة والآثار والتعليم الصناعي، ويكون ذلك على أساس التوزيع الجغرافي، مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات.

ويمكن للطلاب الحاصلين على شهادة من الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات في تخصصات الدبلومات الصناعي والتجاري والزراعي إذا كانوا حاصلين على مجموع درجات 70% فأكثر، يمكنهم التقدم إلى موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالكليات والمعاهد التي تقبل خريجي الدبلومات الفنية.

ويصل عدد الطلاب الذين تخطوا الدور الأول من الامتحانات بنجاح هذا العام من طلاب الدبلومات الفنية أكثر من 537 ألفًا من بين إجمالي 776 ألفًا و161 طالبًا وطالبة.

كيفية التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2020

في البداية يدخل طالب الدبومات الفنية إلى موقع التنسيق ببوابة الحكومة المصرية، وهو: https://tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Fani/DefaultFani.aspx

 ويختار تنسيق الدبلومات الفنية 2020 ومن ثم يمكن الدخول إلى صفحة تسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات التي يرغب في الالتحاق بها والتي تكون متوفرة على الموقع، وفقًا لنظام التعليم العالي، ويقوم الطالب بالتسجيل، كما يمكنه الاستعلام عن القواعد والشروط المعمول بها للانضمام إلى الكليات والمعاهد بالتعليم العالي، بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية، من خلال اختيار باب دليل الالتحاق بالمعاهد والكليات.

ووفقًا للشروط فإنه يتم قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الدبلومات الفنية هذا العام فقط، وترشيح الطلاب للكليات والمعاهد في حدود الأعداد المقررة لكل منهما من المجلس الأعلى للجامعات بأسبقية المجموع وترتيب الرغبات.

ووفقًا لموقع التنسيق فإن المجموع الكلي للدرجات في شهادة الثانوية الفنية نظام 3-5 سنوات هو أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول، ووفقا لترتيب رغباتهم والشروط الأخرى بكل كلية ومعهد وجداول التوزيع الجغرافي.

وسيكون متاحا للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها.

تابع مواقعنا