الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حكايات في حياة مجدي وهبة: ترك الملاكمة من أجل الفن.. وناسب عائلة ملكية

القاهرة 24
فن
السبت 19/سبتمبر/2020 - 01:00 م

يتزامن اليوم السبت الموافق 19 سبتمبر، الذكرى الـ76 على ميلاد الفنان مجدي وهبة، المعروف بـ”شرير السينما”، بسبب بدور خيري الذي قدمه في فيلم “حنفي الأبهة” مع الزعيم عادل إمام.

 وهبة دخل عالم التمثيل بطريقة تكاد تكون غريبة، ففي بدايته كان رياضيًا ويلعب لعبة الملاكمة، ولكن مدربه طلب منه أن يتجه للفن ويعطيه كل طاقته، فتخلى تمامًا عن اللعبة، وعندما تخرج رواده حلم السفر للخارج حتى يعمل مدرسًا، وذلك بعد يأسه من دخوله عالم التمثيل.

كانت بدايته حين اختاره المخرج والممثل نور الدمرداش بعد أن اكتشفه ليقوم ببطولة مسلسل “البقية تأتي” ودخل إلى عالم الفن بقوة، حيث شارك في أعمال سينمائية كثيرة مثل (ثرثرة فوق النيل، على من نطلق الرصاص، ومن الحب ما قتل، ضربة شمس، حنفي الأبهة وشفاه غليظة وباب النصر والوحل وابن تحية عزوز)، كما شارك في عدة مسلسلات منها (محمد رسول الله، هند والدكتور نعمان، الكعبة المشرفة، عمرو بن العاص).

قدم خلال مسيرته الفنية ما يقرب من 115 عملا مختلفا كانت معظمها متركزة في السينما وكانت أدواره تميل إلى أدوار الشر، وكان يرى في الفنان محمود المليجي مثله الأعلى وقدوته على المستويين الفني والإنساني.

تزوج من ابنة عم ملكة مصر السابقة الملكة ناريمان، وأنجب منها ابنته الوحيدة، ولكنه رحل عن عالمنا بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أثناء تواجده بالبحر الأحمر عن عمر ناهز 46 عاما في الرابع من فبراير عام 1990.

حكايات في حياة عبلة كامل.. سيناريو “هوانم جاردن سيتي” تغير بسبب إصابتها ولا تجيد التعامل تكنولوجيا

تابع مواقعنا