الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعر الدولار في مصر تحديث يومي

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 19/سبتمبر/2020 - 12:05 ص

واصل سعر الدولار في مصر تراجعه الأسبوع الماضي، بعدما فقد قرشًا واحدًا مع ختام تعاملات الأسبوع مس الخميس، فيما كان يسجل الدولار خلال الفترة الماضية تراجعا في معظم البنوك العاملة في مصر، وسجل الدولار أمس الخميس في ختام التعاملات 15.71 جنيها للشراء في البنك الأهلي المصري، ونستعرض في هذا التقرير سعر الدولار في مصر تحديث يومي.

سعر الدولار في مصر تحديث يومي

سجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري سعر 15.68 جنيها للشراء، و15.80 جنيها للبيع، في تراجع مستمر لسعر الدولار.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي

وفي البنك الأهلي المصري فقد تراجع سعر الدولار بقيمة قرش واحد في تعاملات أمس الخميس، بختام تعاملات الأسبوع وسجل 15.71 جنيها للشراء، و15.80 جنيه للبيع.

وبذلك يكون الدولار قد فقد 17 قرشًا خلال الـ 4 الأسابيع الأخيرة أي في قرابة شهر واحد، وفقا لبيانات البنك.

سعر الدولار في بنك مصر

أما في بنك مصر فقد سجل الدولار سعر  15.71 جنيه للشراء، و15.81 جنيه للبيع، 

وسجل الدولار نفس السعر في بنوك كريدي أجريكول، عودة، المصري لتنمية الصادرات، الأهلي اليوناني، التعمير والإسكان، وبنك أبوظبي الإسلامي.

أعلى سعر للدولار في مصر

وسجل أعلى سعر للدولار في مصر بالوقت الحالي سعره في بنك الكويت الوطني NBK حيث سجل 15.72 جنيه للشراء، و15.82 جنيه للبيع.

أقل سعر للدولار في مصر

أما أقل سعر للدولار في مصر فقد سجله بنك “HSBC” وذلك بتسجيل سعر 15.67 جنيه للشراء، و15.77 جنيه للبيع.

وأرجع مصرفيون زيادة سعر الجنيه المصري أمام الدولار واستعادته لقوته مرة أخرى أمام العملات الأجنبية بسبب زيادة التدفقات النقدية والاستثمارية في الفترة الأخيرة، بعد فترة من التراجع إثر انتشار فيروس كورونا، لكنا لجنيه عاد للارتفاع مجددًا في الآونة الأخيرة.

وكان بنك جولدمان ساسكسقد توقع استمرار ارتفاع سعر الجنيه أمام الدولار الأمريكي وأن يواصل ارتفاعه بسبب التدفقات الواردة، وقال  إن برنامج الإصلاح الاقتصادي الناجح الذي نفذته الحكومة المصرية منح الاقتصاد مرونة للتعامل مع الأزمات، وتحمل تبعات جائحة كورونا فضلًا عن منح الثقة للمستثمرين وللصناديق الجنبية لإقراض الحكومة المصرية.

وتوقع البنك اتجاه البنك المركزي المصري لخفض سعر الفائدة لكنه قال إن ذلك لن يؤثر على التدفقات النقدية الأجنبية، مؤكدًا أن الاقتصاد الكلي ما زال قويا وراسخا وينمو بشكل حقيقي، مشيرًا إلى زيادة التحويلات من الخارج مع توقعه بزيادة الدخل من قطاع السياحة.

تابع مواقعنا