الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الشرقية يعلن تخفيض قيمة الرسوم المُقررة لتقنين أراضي أملاك الدولة ببلبيس ومشتول السوق

القاهرة 24
محافظات
السبت 19/سبتمبر/2020 - 01:58 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تخفيض قيمة الرسوم المُقررة لتقنين أراضي أملاك الدولة بمركزي بلبيس ومستول السوق، بنسبة 40%، شريطة أن يُسدد المتعدي مقدم 25% من إجمالي القيمة الخاصة بالتعدي، وذلك حتى يوم الأحد 27 سبتمبر الجاري.

وقال غراب، على هامش اجتماعه بأهالي مركزي بلبيس ومستوى السوق، والذي جرى بدار مناسبات قرية “الزوامل” التابعة لدائرة مركز ومدينة بلبيس، قبل قليل، إن التخفيض تصل نسبته إلى 50% من إجمالي المبلغ بالنسبة لمن يُسدد قيمة التقنين كاملةً.

50 جنيهًا للمتر الواحد.. محافظ الشرقية يُصدر كتابًا دوريًا لتحديد قيمة التصالح في مخالفات البناء بالأرياف

وأوضح، أن التخفيضات واجتماعاته مع الأهالي والمتعدين على أملاك الدولة تأتي لتشجيعهم على سرعة الانتهاء من تقنين وضع تلك الأراضي وحالات التعدي، وحل المشكلات التي تعترضهم بشأن ارتفاع قيمه تثمين أراضي وضع اليد والعمل علي تخفيضها بقدر المتاح لدخول المتعديين تحت مظلة الدولة وتلاشي حملات الإزالة المُكبرة للمخالفين.

وشدد المحافظ، على أنه مراعاةً للبعد الاقتصادي للمواطنين، وللتخفيف عليهم، تم النزول بسعر المتر للمرة الثالثة، على أن يتم حساب التخفيض الجديد على سعر المتر من آخر سعر تم الاتفاق عليه سابقًا، قبل أن يؤكد على أن هذا التخفيض ساري لمدة ثمانية أيام فقط، ليستفيد منه المواطنون الجادون في تقنين أوضاعهم بالقرية من المتعديين على أملاك الدولة.

ووجه محافظ الشرقية، رسالة شديدة اللهجة لجموع المواطنين من أصحاب حالات التعدي، قائلًا: “الدولة لن تفرط في شبر من أرضها وستسعى بكل الطرق القانونية لاستردادها آجلا أو عاجلًا، وأن حق الشعب ملك للشعب”.

تابع مواقعنا