الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير أعمال جميل راتب لـ”القاهرة 24″: “كان إنسان وفي.. ومحدش بيزور قبره غير أهله”

القاهرة 24
فن
السبت 19/سبتمبر/2020 - 04:07 م

تحل اليوم الذكرى الثانية لوفاة الفنان الكبير جميل راتب، والذي رحل عن عالمنا في عام 2018، تاركًا إرثًا فنيًا كبيرًا للجمهور في العالم والوطن العربي ومصر.

وتواصل “القاهرة 24″، مع هاني التهامي مدير أعمال الفنان الراحل جميل راتب، بمناسبة ذكرى وفاته الثانية، والذي أكد على اشتياقه له ومدى تأثره بوفاته، خاصة أنه عاش معه ورافقه لمدة 15 عامًا.

وقال التهامي إنه ذهب إلى مقابر الفنان جميل راتب، اليوم، لقراءة الفاتحة على روحه في الذكرى الثانية لوفاته، : “روحت انهارده وزورته أنا برزوه كل سنة، محدش بيزوره من الفنانين اللي بيروح المقابر الأهل فقط”.

وتابع: “جميل راتب إنسان وفي وصديق غالي، ووحشني جدَا ووحش ناس كتير، كل الناس اللي اتكلمت عنه بعد وفاته كان بيبقى بالخير، وقدم للفن الكتير ومكنش مجرد ممثل ولكن إنسان في المقام الأول والأخير”.

وأما عن عدم تكريمه بعد وفاته في المهرجانات السينمائية، فقال: “مش متضايق أكيد لأنه كان عنده رضا وسماحة في نفسه”.

جميل راتب ولد في 19 سبتمبر 1926، بالقاهرة وبدأ حياته الفنية في عام 1946 من خلال السينما في أول فيلم له “أنا الشرق”، ثم اتجه للمسرح وعاد مرة أخرى للسينما في منتصف السبعينيات وقام بتقديم نحو 67 فيلماً، شارك أيضاً جميل راتب في بعض الأعمال الأجنبية بالإنجليزية والفرنسية ومن أبرزها فيلم لورانس العرب، وغيرها، كما شارك أيضًا في العديد من المسلسلات التلفزيونية، تم تكريمه عدة مرات وتوفي في سبتمبر 2018.

المخرج على عبد الخالق: “الفنان جميل راتب قلى فيلم الكيف زى الزفت”

تابع مواقعنا