الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصحة الإماراتي يحصل على جرعة لقاح كورونا المجرى عليه التجارب السريرية بمصر

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 19/سبتمبر/2020 - 02:45 م

تلقى وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي، عبد الرحمن بن محمد العويس، السبت، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، وذلك تماشيا من خطة الوزارة التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي، والتي تتضمن تقديم اللقاح لفئات محددة من خط الدفاع الأول.

وقال الوزير الإماراتي: “إننا نسعى من خلال تقديم هذا اللقاح لتوفير كافة وسائل الأمان لأبطال خط الدفاع الأول وحمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم، مؤكدا أنه يتوافق بشكل كامل وتام مع اللوائح والقوانين التي تسمح بمراجعة أسرع لإجراءات الترخيص، وذلك عقب ظهور نتائج إيجابية للتجارب السريرية التي أجراها القطاع الصحي في الدولة”.

رئيس فاكسيرا: الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة الأولى بلقاح كورونا.. و45 يومًا للحكم على التجارب السريرية (حوار)

وأوضح وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي أن “اللقاح آمن وفعال وسيساهم في تقليل الخسائر التي تسببت به جائحة كوفيد-19 والحفاظ على الأرواح”، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وبدأت الإمارات تجارب على لقاح لفيروس كورونا منتصف شهر  يوليو الماضي، وهو لقاح أنتجته شركة الأدوية الصينية “سينوفارم”، وجرت التجارب بإشراف دائرة الصحة في أبوظبي ووزارة الصحة الإماراتية.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، السبت الماضي، عن بدء إجراء التجارب الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة على لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي تخضع للمرحلة الثالثة من التجارب الاكلينيكية، في إطار حزمة متكاملة تشمل البحوث على اللقاحات المحتملة والتعاون في مجال التصنيع حال ثبوت فعاليته، وذلك في إطار التعاون مع الحكومة الصينية، وشركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية.

ومن جانبه أوضح الدكتور وليد عباس زاهر، المدير التنفيذي للأبحاث بشركة G42 الصحية والمسئولة عن تطوير اللقاح بالتعاون مع شركة “ساينوفارم” والإشراف على الأبحاث الإكلينيكية في الدول العربية الأربعة، أوضح أن مشاركة مصر تأتي كخطوة إيجابية وفعالة لنجاح الدراسة في المنطقة لدور مصر الرائد في مجال البحث الإكلينيكي والدراسات السريرية، حيث نجحت شركة G42 بتدشين الدراسة في ثلاثة دول عربية “الإمارات العربية المتحدة و مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية” وإلحاق اكثر من 35000 متطوع حتى اليوم طبقاً للممارسات الجيدة للدراسات السريرية المطبقة عالمياً.

لأجل الإنسانية.. أوردة المصريين تحتضن لقاحًا في تجارب سريرية للقضاء على كورونا (معايشة)

 

تابع مواقعنا