الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة تُوجِّه جهات الدولة بمراجعة خدمات الإنترنت استعدادًا لموجة ثانية محتملة لفيروس كورونا (خاص)

القاهرة 24
سياسة
الأحد 20/سبتمبر/2020 - 07:43 م

وجهت رئاسة مجلس الوزراء، كافة جهات الدولة المعنية، بضرورة الاستعداد بشكل كامل لمواجهة الموجة الثانية المحتملة لفيروس كورونا المستجد.

وأرسلت رئاسة مجلس الوزراء، كتابًا دوريًّا إلى الوزراء والمحافظين، حصل “القاهرة 24” على نسخة منه، وجَّهت من خلاله بمراجعة كافة الإجراءات والاستعدادات للموجة الثانية المحتملة لفيروس كورونا، وخاصةً تلك المتعلقة بخدمات الإنترنت.

وشمل الكتاب الدوري إحاطة لجميع المسئولين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بقيام جميع جهات الدولة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للاستعداد المسبق لأي موجة ثانية محتملة لتفشي فيروس كورونا المستجد مع اقتراب حلول فصلي الخريف والشتاء.

السيسي يوجه بتكثيف حملات التوعية للمواطنين بشأن التعامل مع انتشار فيروس كورونا

 

وفي وقت سابق، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد، واللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير المركز الطبي العالمي، واللواء طبيب مجدي أمين مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا، والاستعدادات لمواجهة أية موجة ثانية محتملة، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية المتخذة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

 

السيسي يوجه بضمان توفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية للعاملين بالقطاع الصحي

 

ووجه الرئيس، باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، بالتنسيق بين وزارة الصحة ومختلف الجهات لتوفير أقصى درجات التأمين الممكنة للطلاب والقائمين على المنظومة التعليمية، لضمان سلامتهم ولانتظام العملية الدراسية.

كما وجه الرئيس بتكثيف حملات التوعية على مستوى المواطنين بشأن التعامل مع انتشار فيروس كورونا، خاصةً ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المطلوب اتباعها في هذا الصدد، إلى جانب الخطة العامة للتعايش على مستوى الدولة.

ووجه أيضًا بضمان توفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية اللازمة لمساعدة كافة العاملين في القطاع الصحي ومعاونتهم على أداء مهمتهم على أكمل وجه.

 

تابع مواقعنا