• بحث عن
  • “الصحة” تكشف تفاصيل الحالة الصحية للمتطوعين بعد أسبوع من التجارب على لقاح كورونا

    عبدالله ابو ضيف

    أسبوع على بداية التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا المستجد، حيث بدأت الشركة القابضة للأمصال واللقاحات “فاكسيرا” في استقبال المتطوعين للتجارب السريرية على لقاحين لشركة حكومية صينية في مصر، ضمن شراكة دولية تضم 4 دول وهم “مصر،الإمارات،البحرين، الأردن”، وحوالي 45 ألف متطوع في هذه البلدان بينهم 6 آلاف مصري.

    وقال مصدر في وزارة الصحة والسكان لـ”القاهرة 24″، إن عدد المتطوعين الذين تنطبق عليهم الشروط لا يزال أقل من 400 منذ بداية التجارب السريرية، على الرغم من أن التجارب تحتاج إلى 500 متطوع يوميا.

    رئيس فاكسيرا: الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة الأولى بلقاح كورونا.. و45 يومًا للحكم على التجارب السريرية (حوار)

    وأضاف المصدر، أنه لم تظهر أي آثار جانبية حتي هذه اللحظة على المتطوعين في التجارب السريرية خلال الأسبوع المنقضي، ومن المفترض أن يحصل المتطوعين على جرعة جديدة بعد 21 يوما من الحصول على الجرعة الأولى.

    وأشار المصدر، إلى أن المتطوع يحق له الانسحاب في أي من مراحل الدراسة، وهو حق منصوص عليه منذ اليوم الأول لبدء التجارب السريرية.

    وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، السبت الماضي، عن بدء إجراء التجارب الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة على لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي تخضع للمرحلة الثالثة من التجارب الاكلينيكية، في إطار حزمة متكاملة تشمل البحوث على اللقاحات المحتملة والتعاون في مجال التصنيع حال ثبوت فعاليته، وذلك في إطار التعاون مع الحكومة الصينية، وشركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية.

    لأجل الإنسانية.. أوردة المصريين تحتضن لقاحًا في تجارب سريرية للقضاء على كورونا (معايشة)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق