• بحث عن
  • “تيك توك” يوقع اتفاقًا مبدئيا مع “أوراكل” و”وولمارت” بعد مباركة ترامب

    أعربت منصة التواصل الاجتماعي لمشاركة الفيديو “تيك توك” عن أملها في أن يعالج الاتفاق الذي توصلت إليه الشركة الصينية الأم لها “بايت دانس” مع “أوراكل” و”وول مارت” المخاوف الأمنية للإدارة الأمريكية ويحل المسائل المتعلقة بمستقبل تيك توك في الولايات المتحدة.

    وأصدرت الشركة، التي تتخذ من لوس أنجليس مقرا لها، بيانا، بعد ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موافقته على صفقة بين الأطراف الثلاثة.

    ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن تيك توك كشفت عن بعض التفاصيل حول الاتفاقية، والتي تم تسليمها إلى السلطة المعنية يوم الاثنين، ويبحثها البيت الأبيض حتى الآن، قائلة إن أوراكل ستصبح “مزود التكنولوجيا الموثوق به”، وستلعب وول مارت دورا في “الشراكة التجارية”.

    الولايات المتحدة تبدأ حظر تطبيقات “تيك توك” و “وي تشات”..والصين ترد

    وأكد التطبيق أنه أعدّ اتفاقا مع شركة أوراكل لتكون المزود التقني له في الولايات المتحدة وشركة وولمارت لتكون الشريك التجاري، قبل يوم من سريان حظر فدرالي على الشركة الصينية التي تملك التطبيق.

    وقال متحدث باسم تيك توك الذي تملكه شركة بايت دانس لفرانس برس، نحن مسرورون أن العرض المقدم من تيك توك وأوراكل ووولمارت سوف يحل المخاوف الأمنية للإدارة الاميركية وينهي التساؤلات حول مستقبل تيك توك في الولايات المتحدة”.

    وأضاف المتحدث، أن أوراكل سوف تصبح “المزود التقني الموثوق المسؤول عن استضافة بيانات جميع المستخدمين في الولايات المتحدة وتأمين أنظمة الحوسبة المرتبطة بها لضمان تلبية جميع متطلبات الأمن القومي الاميركي بالكامل”، مضيفا “نحن حاليا نعمل ايضا مع وولمارت على شراكة تجارية”.

    وأعلن ترامب أمس أنه وافق، من حيث المبدأ، على الصفقة، وقال إنها تلبي مطالبه بشأن أمن بيانات المستخدم.

    حظر تطبيقي تيك توك ووي تشات في أمريكا اعتبارًا من الأحد المقبل

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق