• بحث عن
  • مصر تدين استهداف ميليشا الحوثي لإحدى القرى في السعودية

    أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم 20 سبتمبر الجاري، بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين وإلحاق الضرر ببعض المُمتلكات.

    وأعرب البيان عن خالص التمنيات بسرعة الشفاء للمُصابين، مؤكدًا على تضامُن مصر، حكومةً وشعبًا، مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودعم مصر لما تتخذه المملكة من إجراءات تستهدف الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها.

    الخارجية ترفض تصريحات تركيا حول ما شهدته مصر من تطورات سياسية

    وفي وق ت سابق، استنكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، حديث وزير الخارجية التركي مع قناة CNN TURK والذي تضمن من بين إشارات مختلفة تناولا سلبيا حول ما شهدته مصر من تطورات سياسية اتصالا بثورة 30 يونيو، بما يؤكد استمرار التشبث بادعاءات منافية تماما للواقع بهدف خدمة توجهات أيديولوجية.

    وقد أكد المتحدث الرسمي الرفض الكامل لهذا النهج، منوها بأن الاستمرار في الحديث عن مصر بهذه النبرة السلبية، وفى نفس الوقت بهذا القدر من التناقض، إنما يكرس افتقار المصداقية إزاء أي ادعاء بالسعي لتهيئة المناخ المناسب لعلاقات قائمة على الاحترام والالتزام بقواعد الشرعية الدولية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق