الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التنمية الصناعية” تدرس إقامة مجمعات صناعية لـ3 قطاعات بينها الدواء والتعدين (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 20/سبتمبر/2020 - 01:57 م

قال المهندس عماد رأفت، نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة تجري دراسات فنية لتأسيس مناطق صناعية متخصصة “مجمعات صناعية” في 3 قطاعات مثل الصناعات الدوائية والصناعات الغذائية والصناعات التعدينية.

وأضاف رأفت، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن هناك خطة كاملة عند رئاسة الوزراء، لأن جزءا من طرح الأراضي الصناعية هو تلبية احتياجات المستثمرين وفق خطة تطوير الصناعة، والحاجة إلى تغذية الصماعات التكميلية وتقليل الواردات وتعزيز الصادرات”.

وأوضح رأفت، أن هذه الدراسات الفنية هي مازالت في مرحلة الدراسة، ويتم بناء عليها تحديد القطاع الذي يتم تخصيص أراضي له، في منطقة صناعية متخصصة، ويكون بالتنسيق بين الجهات المختلفة.

مجموعة شركات الحبتور الإماراتية تعلن افتتاح مكتب لها في إسرائيل

وتنفذ الهيئة، مشروع المجمعات الصناعية (مثل مدينة الروبيكي للجلود، ومدنية الأثاث بدمياط) لتقديم حل تنموي لدعم التكامل الصناعى بين المصانع الكبيرة من ناحية والمصانع الصغيرة من ناحية أخرى والمساهمة في تشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية نحو الصناعات التكميلية، والصناعات ذات القيمة المضافة والصناعات القائمة على استخدام التكنولوجيا والمعرفة وكذلك توفير المناخ المناسب لتمكين القطاع الخاص وصغار المستثمرين من إظهار قدراتهم الإبداعية للإبتكار والإرتقاء بالصناعة المصرية وتعميق المنتج المحلى.

ووفقا للموقع الرسمي للهيئة، يأتي المشروع فى إطار استراتيجية وزارة الصناعة والتجارة لتعزيز التنمية الصناعية من خلال انشاء مجمعات صناعية على مستوى الجمهورية بوحدات صناعية جاهزة للتشغيل بمساحات مختلفة تناسب مختلف نشاطات الصناعات الصغيرة وأيضاً تسهيل سرعة البدء في النشاط من خلال تسليم المصانع جاهزة بالمرافق والتراخيص.

تابع مواقعنا