الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. بدء عروض برنامج “ليلة في حب محمود رضا” على مسرح البالون

القاهرة 24
فن
الأحد 20/سبتمبر/2020 - 10:50 ص

أجرى المخرج عادل عبده، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، البروفة النهائية لحفل تأبين رائد استعراضات الفن الشعبي الفنان محمود رضا، أمس السبت على مسرح البالون بالعجوزة، بحضور الدكتور مدحت العدل، والملحن صلاح الشرنوبي، والإعلامية بوسي شلبي، وعدد من قيادات وفناني البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

والحفل تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وإشراف قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، ويفتتح في الثامنة من مساء اليوم الأحد على مسرح البالون بالعجوزة.

ومن المقرر أن يستمر بيت الفنون في تقديم برنامج ” ليلة في حب محمود رضا” للجمهور لمدة أسبوع عقب حفل اليوم الأحد، حتى يمكن للأجيال الجديدة التعرف على إبداعات رمز من رموز الفن، ورائد استعراضات الفن الشعبي في مصر والوطن العربي.

ويبدأ برنامج الحفل بمجموعة متنوعة ” كولاج” من أهم لوحات واستعراضات محمود رضا، غناء الفنان محمد رؤوف، يعقبها كلمة مصورة للفنان محمود رضا تعرض على شاشة المسرح، ثم مشهد درامي أداء الفنان ميدو عادل.

يلي ذلك تقديم أغنية “واحد مننا” غناء الفنان محمد الحلو والفنانة مي فاروق، تأليف مدحت العدل، ألحان صلاح الشرنوبي، يعقبها عرض فيلم وثائقي بعنوان “محمود رضا تاريخ في حب مصر” للكاتب الصحفي أيمن الحكيم، وتقدم الحفل الإعلامية بوسي شلبي، قيادة أوركسترا للمايسترو هشام نبوي، والحفل رؤية وإخراج عادل عبده.

“بيت الفنون” يستعد لحفل تأبين رائد استعراضات الفن الشعبي محمود رضا

محمود رضا “فنان الشعب” الذي طاف القرى والنجوع لتأسيس فرقته الاستعراضية

تابع مواقعنا