الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منع “الموسيقيين” باب رزق لمطربي المهرجانات في الخليج والدول العربية

القاهرة 24
فن
الأحد 20/سبتمبر/2020 - 06:18 م

تحاصر نقابة المهن الموسيقية في مصر مطربي المهرجانات، وعلى رأسهم حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال، وذلك بعد واقعة عيد الحب الماضي، حينما قدم شاكوش وكمال حفل عيد الحب في استاد القاهرة، الأمر الذي أثار استياء البعض، وعلى رأسهم نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر، الذي اتخذ عدد من الإجراءات على الفور يمنع من خلالها منح أي تصاريح لهؤلاء للغناء مرة أخرى.

اعتراض هاني شاكر الأول كان على الألفاظ التي يتم استخدامها في أغانيهم مثل “خمور وحشيش”، موضحًا أن هذا الأمر هو مُخالفة لما اتفقا عليه من قبل بتغيير الكلمات واستبدال كلمات تليق بها، ولم تكتفِ الموسيقيين بمنع ظهورهم في حفلات موسيقية أو احياء أفراح، لكنها بدأت في ملاحقتهم، بتضييق الخناق عليهم، الأمر الذي أدى بخروجهم من مصر بحثًا عن مصدر رزق آخر.

وعلى الرغم من أن البعض يرى أن ما حدث معهم لم يكن فيه الخير لهم، لكن اتجاه هؤلاء للدول العربية، كان سببًا في خلق سوق لهم في بعض الدول العربية، وعلى رأسهم دولة الإمارات، التي ذهب لها حمو بيكا وأهدته إحدى سيدات الأعمال هناك مشغولات ذهبية كهدية منها.

أما عمر كمال، فأحيا عدد من الحفلات في دبي، وكذلك حفلات في تونس وكان معه حسن شاكوش، بالإضافة للحفل الذي سيحيه حسن شاكوش وعمر كمال في لبنان في الفترة القادمة والتي روج لها حسن شاكوش عبر حسابه بـ”انستجرام”.

وبالإضافة لكل هذه الحفلات، طرحوا عددًا من الأغاني مثل مهرجان “لغبطيطا” الذي كان دويتو بين عمر كمال وحسن شاكوش، ودويتو “100 حساب” الذي جمع أحمد سعد وحسن شاكوش، أما حمو بيكا فطرح عدد من الأغاني خلال الفترة السابقة.

بعد انفجار مرفأ بيروت.. حسن شاكوش وعمر كمال يحييان حفلًا في لبنان (صورة)

هاني شاكر عن منع مطربي المهرجانات: نحمي التاريخ الفني لمصر (فيديو)

تابع مواقعنا