الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

واقعة إهمال طبي بمركز نساء وتوليد بالبحيرة تكشف عزل حالات كورونا للرجال

القاهرة 24
محافظات
الأحد 20/سبتمبر/2020 - 01:50 م

كشفت واقعة إهمال طبي لمريضة داخل أحدي المراكز الطبية الخاصة المتخصصة لأمراض النساء والتوليد بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وجود حالات لرجال مصابة بفيروس كورونا داخل المركز رغم تخصصه نساء وتوليد فقط.

ومن جانبه قال أحمد على عشماوى، زوج المريضة هيام محمود بدوي، أنه في يوم 25 أغسطس الماضي دخلت زوجتي لإجراء عملية جراحية (استئصال رحم) بمركز طبي خاص متخصص لأمراض النساء والتوليد بمدينة كفر الدوار، وهى بكامل صحتها حيث أجريت لها التحاليل اللازمة، وعمل أشعة ايكو على القلب أثبت سلامتها.

مضيفا بأنه حدث أثناء إجراء العملية أن طبيب التخدير أعطى لزوجتي بنج نصفى، ثم قبل إنهاء العملية قام باعطاءها (ديبريفان) مخدر عام، نظرا لأنها كانت تتألم ولم يقم بتركيب أنبوبة تنفس صناعي، مما أدى إلى توقف القلب وتم عمل إنعاش للحالة.

وتابع، عشماوي، في تصريحات خاصة، لـ “القاهرة 24″، تم إدخال زوجتي العناية المركزة بنفس المركز بدرجة 3/5 (حالة غيبوبة حرجة) وكفاءة القلب 30%، حسب الايكو الذي أجرى في نفس اليوم بالعناية، وفوجئنا أثناء حجزها بالعناية المركزة بحالات كورونا من الرجال على الرغم أن المركز متخصص بحالات النساء والتوليد فقط.

مشيرا إلى أن ذلك أدى إلى اشتباه إصابة زوجتي بفيروس كورونا، بعد 5 أيام من دخولها العناية نتيجة وجود حالات مصابة كورونا من الرجال بجوار زوجتي دون اتخاذ اى إجراءات وقائية أو عزل أو فصل بين الحالات.

ثم قام أطباء المركز بنقل الحالة إلى مستشفى مبرة كفر الدوار (حجر صحي)، لافتا إلى أنها الآن تصارع الموت على جهاز تنفس صناعي بعناية مستشفى مبرة كفر الدوار بسبب إهمال الأطباء بالمركز الطبي.

وأوضح أنه على أثر ذلك توجه إلى قسم شرطة كفر الدوار وحرر محضرا برقم 4609 بالواقعة، ضد الأطباء والمركز بعد تدهور الحالة الصحية لزوجته والدخول في حالة خطر، كما قدم شكوى بنقابة أطباء البحيرة تحمل رقم 160، وكذا شكوى لوكيل وزارة الصحة بالبحيرة الذي قرر إرسال لجنة للمركز الطبي.

مطالبا بمحاسبة المقصرين حرصا على سلامة المرضي، وسرعة إرسال فريق طبي متخصص لعمل اللازم لإنقاذ حياة زوجته التي مازالت تصارع الموت في مستشفى مبرة كفر الدوار.

البحيرة تسجل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 حالات وفاة

تابع مواقعنا