الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: يمكن للمدارس الخاصة الحضور الكامل مع تقنين الإجراءات الاحترازية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 20/سبتمبر/2020 - 12:53 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الحضور ببعض المدارس الخاصة والدولية بشكل يومي، يرجع إلى مساحة المدرسة وإمكانيتها وعدد الطلاب بها.

وأضاف “شوقي” في تصريحات له: “ببساطة شديدة، المدرسة التي تسمح مساحتها وإمكانياتها وأعداد طلابها بالحضور الكامل مع تقنين الإحراءات فلتفعل”.

وتابع وزير التعليم، ردًا على سؤال أولياء الأمور، عن أن بعض المدارس تعمل بشكل يومي: “إذا لم يكن هذا ممكنا، فهنا نقترح التبادل بين الحضور الجزئي والتعلم من المنزل”، مشيرًا إلى أن الأمر واضح ولا يوجد تغيير في أي شيء.

مصادر: إجراء فحوصات طبية لطلاب المدرسة البريطانية بعد اكتشاف إصابتين بفيروس كورونا

وفي وقت سابق، أفادت مصادر مسئولة، بأنه يتم فحص جميع الطلاب والعاملين بالمدرسة البريطانية في الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر  للتأكد من سلامتهم، وإجراء تحليلات لفيروس كورونا.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن إصابة الطلاب لا علاقة لها بالمدرسة، وأنهما أصيبا من حفلات خارجية خلال الإجازة الصفية، مطالبةً الطلاب بعدم الذهاب لمثل تلك الاحتفالات حفاظًا على سلامتهم وسلامة زملائهم في المدرسة من انتقال الفيروس، ومحاولة تفادي أي تجمعات من شأنها نقل الفيروس.

وكانت إيمان صبري، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم، قد أكدت أمس الجمعة، أن الوزارة ستتابع حقيقة ما تم نشره عبر “القاهرة 24” بشأن إصابة أحد طلاب المدارس البريطانية بفيروس كورونا، وإغلاق أحد الفصول التابعة للمدرسة.

وأضافت أنها ستتابع مع إدارة المدرسة تفاصيل إصابة أحد الطلاب، وأسباب الإصابة، وكيفية التعامل مع باقي الطلاب وفصول المدرس، وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية باقي الطلاب من الإصابة بالفيروس وضمان سلامتهم الصحية.

وأشارت مدير إدارة التعليم الخاص بالتعليم، إلى أن الوزارة حريصة على الحفاظ على سلامة الطلاب بجميع المدارس الخاصة، والتي بدأت التعليم منذ أيام، وفي حالة التأكد من وجود حالتين في المدارس سيتم المتابعة من قبل الوزارة مع الفريق الطبي للمدرسة.

إغلاق أحد فصول المدارس البريطانية بالشيخ زايد بسبب إصابة طالبين بفيروس كورونا (بيان)

جاء ذلك بعد نشر “القاهرة 24″، عن أن إدارة المدرسة البريطانية في القاهرة، فرع الشيخ زايد، قررت إغلاق أحد فصول المدرسة بعد اكتشاف حالتين مصابتين بفيروس كورونا بين الطلاب، مؤكدين على أن سبب الإصابة حضور الطلاب لتجمعات بالم هيلز، وذلك حسب خطاب أرسلته الإدارة لأولياء الأمور اليوم الخميس بشأن الغلق.

وقالت إدارة المدرسة في الخطاب، الذي حصل “القاهرة 24” على نسخة منه: “نكتب إليكم لإبلاغكم بأنه لدينا الآن حالة COVID 19 ثانية تتعلق بطالب من السنة 11 حضر تجمعًا في بالم هيلز يومي الخميس 3 والخميس 10 سبتمبر”.

بداية العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية بمصر

تابع مواقعنا