الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل وزارة الري بالبحيرة يكشف لـ”القاهرة 24″ المناطق الأكثر عُرضة للغرق لارتفاع مناسيب مياه النيل

القاهرة 24
محافظات
الأحد 20/سبتمبر/2020 - 11:31 م

قال المهندس عامر شكري، وكيل وزارة الري بالبحيرة، إنه لا توجد أي خطورة على الإطلاق على المواطنين بالمراكز والمدن المقرر أن تغمرها مياه النيل خلال الثلاثة أيام المقبلة، نتيجة ارتفاع مناسيب فرع النيل.

وكشف وكيل وزارة الري بالبحيرة، في تصريحات خاصة، لـ”القاهرة 24″ حقيقة غمر مياه النيل بعدد من مراكز المحافظة نظرا لارتفاع مناسيب فرع النيل، مؤكدًا أن الأراضي الزراعية المتعدي عليها من قبل المواطنين، الواقعة على طرح النهر هي المعرضة للغرق بسبب ارتفاع مناسيب فرع النيل.

وأشار إلى أن الأراضي الزراعية المتعدى عليها من قبل المواطنين، والتي ستغمرها مياه النيل نتيجة التصرفات وعمل الموازنات على النيل بشكل عام، لا أحد يمتلكها وليس لها عقود إيجار، لافتًا إلى أن أكثر الأماكن خطورة التي ستغمرها مياه النيل بالمحافظة هي الأراضي الزراعية المتعدى عليها بطرح النهر بمركزي الرحمانية وكوم حمادة.

وكان اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، وجه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن الواقعة على فرع رشيد وهي: كوم حمادة وإيتاي البارود وشبراخيت والرحمانية والمحمودية ورشيد، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نتيجة حدوث غمر لأراضي طرح النهر، وذلك بإخلاء كافة المباني الواقعة على أراضى طرح النهر، والأقفاص السمكية وحظائر المواشي والزراعات الموجودة بمجرى نهر النيل.

يشار إلى أنه مطلع الشهر الجاري تعرضت عشرات الأفدنة الزراعية الواقعة على طرح النهر بقرية الصواف التابعة لمركز كوم حمادة للغرق، نتيجة ارتفاع منسوب مياه نهر النيل فرع رشيد.

محافظ البحيرة يوجه رؤساء المدن الواقعة على فرع رشيد بإخلاء أراضي طرح النهر لغمرها لمدة 3 أيام (مستند)

تابع مواقعنا