• بحث عن
  • بعد العودة.. 4 مهرجانات ينتظرها جمهور السينما والموسيقى في مصر

    سهر عوض

    تشهد الشهور المقبلة عودة عدد من المهرجانات السينمائية والموسيقية، التي ينتظرها الجمهور بعد تأجيل مواعيد بعضها، بسبب تفشي فيروس كورونا في مصر، وإصدار قرار من الحكومة بمنع التجمعات، منعًا لتنقل العدوى للحضور، ثم بعد ذلك أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عودة المهرجانات بشرط أن يكون الافتتاح والختام في مناطق مفتوحة وفي حالة العرض المسرحي والسينمائي يكون بنفس الشروط 50% من الطاقة الاستيعابية للمكان.

    ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز المهرجانات التي ينتظرها صناع السينما والموسيقى في مصر:

      الجونة السينمائي:

    تقام الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي في الفترة ما بين 23-31 أكتوبر، في مدينة الجونة الساحلية، بحضور عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، بعد تأجيله من قبل الإدارة، ضمن إجراءات الدولة الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

     الموسيقى العربية:

    أعلنت دار الأوبرا المصرية، موعد الدورة التاسعة والعشرين من مهرجان الموسيقى العربية، مؤكدة على أنه سوف يقام في الفترة من 1 حتى 7 نوفمبر المقبل، وكالعادة سيشارك فيه عدد كبير من مطربو مصر والوطن العربي على مدار 7 أيام.

     الإسكندرية لدول البحر المتوسط:

    كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، موعد إقامة الدورة الـ36، والمقرر إنعقادها في الفترة  إلى  نوفمبر، بالإضافة إلى اختيار المخرجة إيناس الدغيدي رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الدولية للأفلام الطويلة، كما يتم تكريمها وتكريم الفنان الكبير عزت العلايلي.

    القاهرة السينمائي:

    وتقام الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي، في شهر نوفمبر المقبل، كما صرح رئيس المهرجان السيناريست محمد حفظي، والتي تضم 15 مشروعا تشارك في الدورة السابعة لملتقى القاهرة السينمائي، كما يشارك فيلم “حظر تجول” للمخرج أمير رمسيس في المسابقة الرسمية للمهرجان.

     

    الحكومة: عودة المهرجانات السينمائية بشرط إقامة الافتتاح والختام في أماكن مفتوحة

    “صناعة السينما” تستغيث بمجلس الوزراء: “حالنا وقف”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق