• بحث عن
  • تحسباً للفيضان.. محافظ كفر الشيخ يوجه بإخلاء أراضي طرح النهر في 3 مراكز

    كفر الشيخ محمود إبراهيم

    وجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن الواقعة على فرع رشيد وهي: “دسوق وفوه ومطوبس”، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نتيجة حدوث غمر لأراضي طرح النهر.

    وأضاف مصدر مسؤول، داخل ديوان عام محافظة كفر الشيخ، أن قرار رفع الإخلاء صادر منذ أمس بالتنسيق مع وزارة الري ومحافظة البحيرة، وذلك في إطار الإجراءات الواجب اتخاذها تزامنا مع احتمالية إمرار تصرفات زائدة بنهر النيل، خلال الأيام القادمة، وما يتبع ذلك من ارتفاع مناسيب المياه بفرع رشيد وحدوث غمر لأراضي طرح النهر المحصورة داخل القطاع المائي.

    “محليات المنوفية” تطالب المواطنين بإخلاء منازل وأراضي طرح النهر بسبب الفيضان

    وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، أن المحافظ طالب رؤساء المدن باتخاذ اللازم فورا نحو إخلاء كافة المباني من منازل وحظائر مواشي ومخازن وأقفاص سمكية.

    وكذلك أى تشوينات لمحاصيل زراعية على أراضي طرح النهر بنطاق الوحدة المحلية، وكذا التنبيه على المواطنين بسرعة إخلاء المزروعات الخاصة بهم، وأي متعلقات يمكن إن تتعرض للتلف، نتيجة الغمر بمياه النيل وارتفاع المناسيب المياه أو الفيضان، والتنبيه على كافة المتواجدين من صيادين أو أملاك أو حظائر مواشي أو منازل أو زراعات.

    وأكد المصدر أنه حتى الآن لم يحدث أي فيضان وأن المياه في نهر النيل في معدلها الطبيعي وأن الجميع يقوم بالمهام الموكله إليه حتى لايتعرض أحد للخطر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق