• بحث عن
  • رئيس العربية للأسمنت: أجلنا استثمارات محلية بـ15 مليون دولار لعدم وضوح السوق

    أحمد إسماعيل

    قال سيرخيو ألكانتاريا، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للأسمنت، خلال مائدة مستديرة عقدتها الشركة اليوم الاثنين، إن قطاع الأسمنت يواجه عددًا من المشكلات خلال الفترة الحالية، لذلك التقى صناع الأسمنت برئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع خلال يونيو الماضي، لمناقشة النهوض بالصناعة.

    اعرف.. أسعار الأسمنت اليوم الخميس 30 يوليو 2020 في مصر

     

    وأوضح رئيس الشركة، أن صناع الأسمنت، رفعوا مطالبهم بضرورة تدخل الحكومة باعتبارها المنظم الرئيسي والمشرع الرئيسي لضبط سوق الأسمنت وتشريع قوانين تظبط العمليات الإنتاجية بالمصانع، بما لا يتعارض مع قوانين حماية المنافسة، مشيرا إلى أنهم طالبوا بضرورة عدم التمييز في توريد احتياجات المشروعات القومية و الخاصة بين المصانع العاملة بالسوق المحلي والتي تقدر بنحو 21 مصنعًا.

    وذكر أن شركة العربية للأسمنت، تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 3.94 مليون طن بنهاية العام الجاري.

    بيع 4.33 مليون طن أسمنت

     

    وأضاف الكانتريلا، أن الشركة حققت مبيعات خلال العام الماضي 4.33 مليون طن، بواقع 3.94 مليون طن للسوق المحلي، وإجمالي صادرات 392 مليون طن، ويصعب توقع صادرات الشركة بنهاية العام.

    وأشار إلي أن الشركة لم تتمكن من تحقيق سوي 2.56 مليون طن خلال الفترة من يناير و حتي أغسطس العام الجاري ، وتصدير 215 ألف طن، مقابل 2.51 مليون طن خلال الفترة نفسها العام الماضي، وإجمالي صادرات 283 ألف طن.

    تأجيل استثمارات بقيمة 15 مليون دولار

     

    وتابع الكانتريلا: ”أرجأت الشركة استثمارات بقيمة 15 مليون دولار، كان مقرر ضخها خلال العام الجارى لحين وضوح الرؤية الاستثمارية بالسوق المحلي، ويبلغ إجمالي استثمارات الشركة بمصر نحو 300 مليون دولار”.

    وأضاف أن العربية للأسمنت كانت بصدد ضخ 200 مليون دولار، كجزء من مشاركتها بمصنع في البرازيل خلال العام الجاري ، وتوقف التوسع لحين توفير السيولة المالية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق