• بحث عن
  • شهادات البنك الأهلي.. الاستثمار القومي يقرر خفض العائدات وإلغاء الشهادة البلاتينية ذات الـ15%

    محمد الفيومي

    أصدر بنك الاستثمار القومي، عددًا من القرارات صباح اليوم الاثنين، تخص شهادات البنك الأهلي الخاصة بالادخار والاستثمار من الفئات “أ-ب-د”، وذلك بعد القانون الذي صدر مؤخرًا، والخاص بإلغاء إعفاء بنك الاستثمار القومى من الضرائب الخاصة باستثماراته فى أذون الخزانة الحكومية.

    ويستعرض موقع “القاهرة 24″، كافة القرارات الخاصة من بنك الاستثمار القومي بخصوص شهادات البنك الأهلي، وكافة أنواع شهادات الإدخار وقرار إلغاء الشهادة البلاتينية، وذلك في سياق التقرير التالي:-

    خفض عائدات شهادات البنك الأهلي

    قرر بنك الاستثمار القومى، تخفيض أسعار الفائدة السنوية على الإصدارات الجديدة من شهادات الاستثمار (أ) للأفراد الطبيعيين والهيئات الاعتبارية لمدة 10 سنوات بفائدة تراكمية لتصبح 10.25% سنويًا.

    وبالنسبة لشهادات استثمار (ب) للأفراد، والتى يصدرها البنك الأهلي، تقرر خفض أسعار الفائدة، اعتبارًا من اليوم الاثنين، لتصبح 10.25 % لمدة عام بدلًا من 13% و10.5% لمدة عامين بدلًا من 14% و10% لمدة 3 سنوات بدلًا من 12%.

    في الوقت ذاته، تقرر خفض الفائدة على شهادات استثمار (د) ذات المدة 3 سنوات التى تصدر للهيئات الاعتبارية فقط لتصبح 10.75 %، مع استمرار شهادات الاستثمار القائمة على ذات أسعارها لمدتها المتبقية.

    البنك الأهلي يقرر إيقاف الشهادة البلاتينية السنوية

    في السياق ذاته، قرر هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إيقاف إصدار الشهادة البلاتينية السنوية ذات عائد 15%، لمدة عام، اعتبارًا من اليوم الاثنين، وذلك عقب اجتماع لجنة إدارة الأصول والخصوم بالبنك أمس الأحد.

    اقرأ أيضًا: مصير الاستثمارات في شهادات الـ15% بعد إلغائها في البنك الأهلي ومصر

    وكانت حصيلة بيع الشهادة البلاتينية السنوية، ذات عائد 15% بالبنك الأهلي، قد وصلت إلى نحو 280 مليار جنيه، فيما تقرر استمرار العميل الذى اشترى الشهادة خلال الفترة الماضية بالتمتع بنفس العائد حتى تاريخ استحقاقها، على أن يتم إيداع قيمة الشهادة فى حساب العميل بعد انتهاء أجلها.

    أنواع شهادات البنك الأهلي المصري

    وتتعدد شهادات الادخار الصادرة من البنك الأهلي المصري لعملائه، والتي يأتي في مقدمتها الشهادة البلاتينية السنوية التي تقرر إيقافها اليوم لمدة عام، بالإضافة إلى الشهادة البلاتينية ذات الثلاثة سنوات، والتي تأتيان بقيمة 1000 جنيه كأقل قيمة للشراء.

    كما يمتلك البنك الشهادة البلاتينية المتغيرة بدون موعد سنوي ثابت، بالإضافة إلى الشهادة ذات العائد الشهري لمدة خمس سنوات، بجانب شهادة أمان للمصريين، حيث تتميز كل شهادة ببعض المميزات عن الأخرى.

    يمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل والمعلومات عن شهادات الادخار والاستثمار ذات العوائد المختلفة، من خلال الموقع الرسمي للبنك الأهلي المصري، من خلال الضغط هنـــا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق