• بحث عن
  • طارق شوقي: الدروس الخصوصية تعليم عشوائي لا يختلف عن البناء المخالف

    السيد موسى

    قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تحارب الدروس الخصوصية، لأنها منبع التعليم العشوائي، مؤكدًا على انها لا تختلف عن المخالفات في البناء والذي تحاربه الدولة بكافة أجهزتها المختلفة.

    وأوضح الوزير خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال على قناة المحور، أن المدرس داخل المنظومة التعليمية مطحون، ولا يحب أن ينافسهم أحد من خارج المنظومة، وأنه خلال أيام سنعلن عن تفاصيل التحاق غير المعلمين لتأهيلهم للعمل في مجموعات التقوية.

    وأضاف وزير التعليم، أن النظام الجديد للتعليم في مصر، ونظام الأسئلة نقلة كبيرة، متابعًا: “هل ممكن مدرس الدروس الخصوصية يفهم ويتطور؟، وأن النظام الجديد يعمل على إزالة رعب الثانوية العامة، فضلًا عن توفير الوزارة بدائل أخرى للدروس الخصوصية”.

    وتابع “شوقي”: “لما المدرس يقول توقعت الامتحان يبقى الامتحان ملوش لازمة، والأمر أصبح ماتش كورة عارفين نتيجته قبل ما يبدأ”، مؤكدًا أن الأمور ستتحسن لو كف مدرسو السناتر أيديهم عن الطلاب.

    وأكد شوقي أن أولياء الأمور هم السبب في توجه أبنائهم إلى الدروس الخصوصية، موجهً رسالة لهم: “من باب المسؤولية ولي الأمر الذي يجعل أبنائه يذهبون إلى الدروس الخصوصية لن يستفيد وميلمش إلا نفسه وميجيش يقول الوزارة جابت الامتحان صعب”.

    ضبط إخواني يدعو  للتجمعات وفتح فصول الدروس الخصوصية

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق