• بحث عن
  • تعرف على موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020 وخطوات تسجيل الرغبات

    محمد الفيومي

    يبحث العديد من طلاب التعليم الفني، عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020، وبدء تسجيل الرغبات للطلاب في الكليات والمعاهد المتاحة أمامهم، والتي تحددها وزارة التعليم العالي لخريجي الدبلومات الفنية بنظامي الثلاث والخمس سنوات، ومعرفة الخطوات الكاملة لتسجيل الرغبات، من أجل اختيار الكلية المناسبة لمجموعهم بما يلبي رغباتهم.

    ويترقب طلاب التعليم الفني، بدء تنسيق الدبلومات الفنية 2020، منذ انتهاء امتحاناتهم في منتصف شهر أغسطس الماضي، وظهور النتائج في نهاية الشهر ذاته، حيث تتيح وزارة التعليم العالي لطلاب التعليم الفني، الدخول إلى كليات ومعاهد المجلس الأعلى للجامعات، بنسبة 10% من العدد المسموح لطلاب الثانوية العامة لدخول الجامعات، وبحد أدنى 70 % من بين الطلاب.

    ويستعرض موقع القاهرة 24، كافة تفاصيل عملية تنسيق الدبلومات الفنية 2020، وموعد بدء تسجيل الرغبات من الرابط الرسمي للتنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية، وخطوات التسجيل من خلال التقرير التالي:-

    موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020

    حتى كتابة هذه السطور، لم يتم فتح باب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد لطلاب الدبلومات، غير أن بعض المصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تؤكد فتح باب تسجيل الرغبات أمام الطلاب، نهاية الشهر الجاري، بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020.

    ويصل عدد الطلاب الذين تخطوا الدور الأول من الامتحانات بنجاح هذا العام من طلاب الدبلومات الفنية أكثر من 537 ألفًا من بين إجمالي 776 ألفًا و161 طالبًا وطالبة.

    ويستطيع طلاب الدبلومات الفنية بأنظمتها المختلفة، الاطلاع على تفاصيل تنسيق القبول للمعاهد والكليات للعام الدراسي 2020-2021، من خلال رابط تنسيق الدبلومات الفنية المقدم من بوابة الحكومة المصرية من خلال الضغط هنــــا.

    خطوات تنسيق الدبلومات الفنية

    يمكن للطالب البدء في التنسيق فور فتح باب تسجيل الرغبات، من خلال الدخول على www.tansik.egypt.gov.eg، وتحديد نوع المؤهل سواء صناعي أو تجاري أو ماشابه، ونظام الدراسة ثلاث أو خمس سنوات، ثم إدخال رقم الجلوس الخاص به، والرقم السري الموجود على استمارة النجاح.

    بعد تسجيل البيانات، يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح (الخطوة التالية).

    اقرأ أيضًا: تعرف على آخر أخبار تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 وموعد تنسيق الرغبات

    على الطالب أن يحتفظ بالرقم السري الخاص به، والموجود على استمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته.

    يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ومراجعتها وطبعها حيث سيتم الترشيح على أخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

    ملحوظة: في حالة فقد الرقم السري، على الطالب التوجه إلى الإدارة العامة لشئون الطلاب والامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم، لاستخراج بدل فاقد له، حيث لن يتمكن من تسجيل الرغبات من دونه.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق