الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة هيكل: التنمية المستدامة ركن أساسي في تحقيق رؤية مصر 2030

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 11:06 ص

أعلنت وزارة الدولة للإعلام، بقيادة أسامة هيكل، المشاركة مع وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية، البيئة، والشباب والرياضة، إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة تنمية بالإعلان عن مسابقة تتبنى أهداف التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للسلام.

جاء إطلاق المسابقة في إطار تنفيذ الخطوات الأولى من مبادرة تنمية ، وهي مبادرة شاملة لكل ما يخص أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 بهدف التوعية بأهمية التنمية المستدامة وأهمية المشاركة المجتمعية في تحقيقها مع خلق حوار مجتمعي ﺣﻮل الأجندة الوطنية وإﺷﺮاك اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻛﻜﻞ في السعي نحو ﺗﺤﻘﻴﻘﻬﺎ، والترويج للجهود المبذولة من جانب الجهات الحكومية وغيرها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر.

أسامة هيكل: من اختصاصاتي إيجاد إعلام قادر على مواجهة الأزمات (فيديو)

وأكد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، أن التنمية المستدامة هي ركن أساسي في تحقيق رؤية مصر 2030، وأن وزارة الدولة للإعلام تعتمد في سياستها على تحقيق هذه الرؤية، مضيفاً أن المبادرة تعتمد على تكامل الحكومة لتحقيق أهداف وركائز التنمية المستدامة وتهدف لإشراك المجتمع في تحقيق الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة باعتبارها منصة للحوار بين الدولة والشباب وجميع المؤسسات المصرية للمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتوعية بها.

وأعربت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن سعادتها بالمشاركة في هذه المبادرة مؤكدة على أهمية التنمية المستدامة في تحسين جودة الحياة للمواطنين من الناحية الاقتصادية والاجتماعية. وأوضحت أن عملية الاستدامة تكمن أهميتها في تحقيق أهداف تنمية الدول بدون التضحية بحقوق الأجيال القادمة في موارد الدولة.

تابع مواقعنا