الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأرصاد”: بعض المحافظات تتعرض للأمطار قريبًا.. وعلى سكانها ارتداء ملابس مناسبة

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 03:43 م

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك بعد المحافظات الساحلية ستتعرض للامطار خلال الفترة المقبلة.

ونصح شاهين في تصريحات خاصه لـ”القاهرة 24″ ساكني تلك المحافظات بارتداء ملابس شبه شتوية.

وعن موعد بدء فصل الشتاء قال: “لسه بدري علي الشتاء الخريف سيستمر معنا لمده 3 أشهر، ومن بعدها نستعد لاستقبال الشتاء والمحدد له يوم 21 ديسمبر المقبل”.

ونشرت الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية، اليوم، موعد انخفاض دراجات الحرارة العالية التي تسود البلاد طيلة الأيام الماضية.

الأرصاد تجيب عن سؤال المصريين: “هنلبس الشتوي امتى؟”

 

وقالت الهيئة، إن هناك انخفاضا تدريجيا ملحوظا خلال الثلاثة أيام المقبلة على جميع أنحاء البلاد، والتي جاءت تفاصيلها كالتالي: الثلاثاء والأربعاء يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، الرياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة وبعض المناطق على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء مما يؤدي إلى اضطراب الملاحه البحرية هناك.

أما يوم الخميس فيسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية حار على جنوب سيناء مائل للحرارة على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد، كما تنشط الرياح على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تظل فرص سقوط الامطار قائمة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية بنسبة 30%، وعلى بعض المناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة 20% يوم الثلاثاء.

تابع مواقعنا