الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الري تنفي غرق جزر بسبب الفيضان (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 11:25 م

قال محمد السباعي المتحدث باسم وزارة الري، إن موسم الفيضان بدأ في أغسطس الماضي ويستمر لثلاثة أشهر. وتابع السباعي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إنه حرصًا على المواطنين تم التحذير على من يوجد بأراضي طرح النهر بأن منسوب المياه سيرتفع في هذه الأراضي خلال الأربعة أيام المقبلة.

وأضاف أن المنسوب سيرتفع من 80 سم إلى 120 سم كما حدث الموسم الماضي، وأن أراضي طرح النهر تعتبر ضمن حرم النهر ولا يجوز الزراعة عليها وهناك تعديات على هذه الأراضي، وكل الزراعة والبناء عليها مخالف والتحذير يأتي حرصًا على حياة المواطنين حتى لو كانوا مخالفين.

وأكد أن خط تهذيب النهر أو طرح النهر لا يجب التعدي عليه مطلقا نظرًا لخطورة ذلك وتم التنسيق مع كل المحافظات لمتابعة مناسيب المياه والبعد عن طرح النهر حتى لا تحدث أي خسائر وزياة المناسيب نعمة كبيرة، نافيًا وجود جزر ستتعرض للغرق الكامل.

وأشار إلى أن الاستفادة من الفيضان تبدأ من عملية التخزين في بحيرة السد العالي وحتى الحدود الآمنة ولدى وزارة الري الخبرات لتحديد المخزون والمنصرف وتدبير المواد المائية بصورة جيدة.

واستطرد أن مشروع تبطين وتأهيل الترع من أهم المشروعات التي تهتم بها الدولة وله فوائد كبيرة، والمرحلة الأولى ستنتهي بعد عامين.

تابع مواقعنا