الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنكا الأهلي ومصر يقرران إنهاء طرح الشهادات الادخارية ذات العائد 15%

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 10:38 ص

قرر بنك الاستثمار القومى، تخفيض أسعار  الفائدة السنوية علي الإصدارات الجديدة من شهادات استثمار “ب” للأفراد، والتى يصدرها البنك الأهلى المصرى اعتبارا من اليوم الإثنين.

وستصبح العوائد عن الشهادات الإدخارية، 10.25 % لمدة عام بدلا من 13% و10.5% لمدة عامين بدلا من 14% و10% لمدة 3 سنوات بدلا من 12% وبالنسبة لشهادات استثمار (أ) للأفراد الطبيعيين والهيئات الاعتبارية لمدة 10 سنوات بفائدة تراكمية لتصبح 10.25% سنويا.

وأكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن البنك قرر إيقاف إصدار الشهادة البلاتينية السنوية ذات عائد 15%، لمدة عام، اعتبارا من اليوم.

وأوضح عكاشة، أن حصيلة بيع الشهادة ذات عائد 15% بالبنك، وصلت نحو 280 مليار جنيه.

وبحسب عكاشة، يستمر العميل الذى اشترى الشهادة خلال الفترة الماضية بالتمتع بنفس العائد حتى تاريخ استحقاقها، على أن يتم إيداع قيمة الشهادة فى حساب العميل بعد انتهاء أجلها.

على أن يقوم العملاء بالتوجه إلى الفروع أو خدمة “الأهلى نت” لإعادة ادخار هذه الأموال وفقا لاختيار العملاء ما بين الأوعية الادخارية المتعددة لدى البنك.

كما تقرر تخفيض الفائدة علي شهادات استثمار (د) ذات المدة 3 سنوات التي تصدر للهيئات الاعتبارية فقط لتصبح 10.75 %، مع استمرار شهادات الاستثمار القائمة على ذات أسعارها لمدتها المتبقية.

وعلى خطى البنك الأهلي، قرر بنك مصر وقف الاكتتاب بشهادة ابن مصر ذات عائد 15% بداية من اليوم.

وقال عاكف المغربي ، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة الاكتتاب في الشهادات مرتفعة العائد ببنك مصر ارتفعت إلى 103 مليار جنيه خلال منذ طرحها .

وكان بنك مصر، أصدر الوعاء الادخاري الجديد “شهادة ابن مصر”، وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهراً، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنوياً.

البنك الأهلي يقود تحالفًا لتمويل إنشاء محطة بميناء الإسكندرية بـ5.6 مليارات جنيه

تابع مواقعنا