الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أعشاب أثبتت فاعليتها في علاج فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 06:54 م

أقرت منظمة الصحة العالمية أمس بروتوكول المرحلة الثالثة للتجارب السريرية للأدوية العشبية لعلاج فيروس كورونا، وتمت إضافته إلى ميثاق واختصاصات لإنشاء مجلس مراقبة البيانات والسلامة للتجارب السريرية للطب العشبي.

وعن الأعشاب التي ثبتت فاعليتها في المساعدة في علاج مرض كورونا، أظهرت خلاصات من نبتة الشيح نجاحها في علاج فيروس كورونا، وفق ما كشفت عنه دراسة مختبرية حديثة، حيث أظهرت نبتة الشيح فاعليتها في مكافحة الملاريا حيث استخدم الأطباء المادة المستخلصة من هذه العشبة منذ أكثر من 20 عامًا.

“الصحة العالمية” تقر بروتوكول الأدوية العشبية لعلاج فيروس كورونا

وقام مجموعة من الباحثين في معهد ماكس بلانك في بوتسدام إلى جانب أخصائيين من جامعة برلين ببحوث تبين مدى قدرة العشبة على المساعدة في مواجهة عدوي كورونا في الدراسات الجديدة و قاموا باستخلاص مواد أرتيميسيا ومزجناها مع الفيروس.

قامت وكالة شينخوا الصينية للأنباء باستخدام الطب الصيني التي يحتوي على نبات زهر العسل الياباني، ودرقة البايكال، و Forsythe ،هذه النباتات الثلاث وفقا للطب الصيني تساعد على تخفيض الحمى وإزالة السموم وتطهير الجسم خارجيا وداخليا، وفقًا لما جاء بموقع “نوفوستي” ونقله “روسيا اليوم.

يتضمن بروتوكول العلاج العشبي على ، 1 ملعقة صغيرة (من زيت حبة البركة أو 2 جرام من بذور حبة البركة ممزوجة ب 1 جرام من الفطر المطحون الممزوج بالبابونج ممزوجة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وأوضح الباحثون أنه  يجب مضغ هذا الخليط في الفم وابتلاعه لمرضى كورونا والأشخاض المخالطين.

وأعلن الدكتور عمرو الرشيدى مدير مستشفي حميات سوهاج عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” نجاح هذه الوصفة العشبية في تسريع شفاء 3 حالات لمرضى كورونا بعد دعم جهازهم المناعىي بالتوازي مع تناولهم البروتكول العلاجى المتبع بمستشفيات وزارة الصحة مع مصابي كورونا.

 

 

 

تابع مواقعنا