الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق شوقي: التعليم سيتطور لو رفع معلمو الدروس الخصوصية أيديهم عن الطلاب

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 10:58 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن النظام الجديد للتعليم في مصر، ونظام الأسئلة نقلة كبيرة، متابعًا: “هل ممكن مدرس الدروس الخصوصية يفهم ويتطور؟، وأن النظام الجديد يعمل على إزالة رعب الثانوية العامة، فضلًا عن توفير الوزارة بدائل أخرى للدروس الخصوصية”.

وتابع “شوقي” خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج “90 دقيقة” على قناة “المحور”: “لما المدرس يقول توقعت الامتحان يبقى الامتحان ملوش لازمة، والأمر أصبح ماتش كورة عارفين نتيجته قبل ما يبدأ”، مؤكدًا أن الأمور ستتحسن لو كف مدرسو السناتر أيديهم عن الطلاب.

وأكد شوقي أن أولياء الأمور هم السبب في توجه أبنائهم إلى الدروس الخصوصية، موجهً رسالة لهم: “من باب المسؤولية ولي الأمر الذي يجعل أبنائه يذهبون إلى الدروس الخصوصية لن يستفيد وميلمش إلا نفسه وميجيش يقول الوزارة جابت الامتحان صعب”.

ضبط إخواني يدعو  للتجمعات وفتح فصول الدروس الخصوصية

وقال الدكتور طارق شوقي، إن الثانوية العامة بنظامها الجديد تم التمهيد له منذ عام 2018، حينما كان طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد في الصف الأول الثانوي.

وأضاف “نحاول تحويل فكر الطلاب من حفظ السؤال إلى فهم السؤال”، مشيرًا إلى أن طريقة التصحيح أيضًا تعتمد على قياس الفهم، وليس الحفظ وهذا يعد نقلة كبيرة، والفكرة ليست في الامتحان ورقي أو “تابلت” كما اختزلها البعض.

وأشار وزير التعليم، إلى أن هذا سيساعد على القضاء على الدروس الخصوصية، والتي لن تفيد طلبة الثانوية العامة في الامتحانات بالنظام الجديد، مشيرًا إلى أن الدروس تعتمد على الحفظ وليس الفهم.

هل يجبر أولياء الأمور وزارة التعليم على ضم مدرسين “فري لانسر” بعد غلق مراكز الدروس الخصوصية؟

تابع مواقعنا