الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرف عمليات الوحدات المحلية لقرى ومدن فرع رشيد تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للفيضان

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 01:20 م

أعلنت الوحدات المحلية للمراكز والمدن الواقعة على فرع رشيد بمحافظة البحيرة، “كوم حمادة وإيتاي البارود وشبرا خيت والرحمانية والمحمودية ورشيد”، انعقاد غرف العمليات على مدار الساعة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نتيجة حدوث غمر لأراضي طرح النهر خلال هذه الأيام.

بدوره، تابع المحاسب عادل عبد الكريم عبد العال، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية، اليوم الاثنين، انعقاد غرفة عمليات الوحدة المحلية، بحضور نواب رئيس المدينة ومدير إدارة الأزمات، ومدير إدارة البيئة، وجميع الإدارات، لمتابعة كل ما ي اللازم فورا نحو إخلاء كافة المباني من منازل وحظائر مواشى ومخازن واقفاص سمكية.

وكذا أي تشوين لمحاصيل زراعية على أراضي طرح النهر بنطاق الوحدات المحلية، وكذلك التنبيه على المواطنين بسرعة إخلاء المزروعات الخاصة بهم وأي متعلقات يمكن أن تتعرض للتلف، نتيجة احتمال حدوث لغمر مياه النيل وارتفاع مناسيب المياه أو الفيضان، والتنبيه على كافة المتواجدين من صيادين أو أملاك أو حظائر مواشى أو منازل أو زراعات باتخاذ كافة التدابير اللازمة.

ومن جانبه أكد اللواء وحيد الحضري، رئيس مركز ومدينة شبرا خيت، على استمرار انعقاد غرفة العمليات ومتابعة الأحداث والتواصل مع غرفة العمليات المركزية واتخاذ اللازم فور حدوث أي طارئ.

وزير الري: المنشآت التابعة للسد العالي جاهزة للتعامل مع الفيضان لتحقيق الاستفادة المُثلى

وناشدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبرا خيت، كافة المواطنين المتواجدين على أراضي طرح النهر من صيادين أو املاك أو حظائر مواشى أو منازل أو زراعات نحو سرعة إخلاء كافة المباني أو مزروعات خاصة بهم وأي متعلقات يمكن أن تتعرض للتلف نتيجة الغمر بمياه النيل وارتفاع مناسيب المياه أو الفيضان.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، في الساعات الأولي من صباح اليوم الاثنين، بمطالبة المواطنين بإخلاء كافة المباني الواقعة على أراضي طرح النهر وأصحاب الأقفاص السمكية، وذلك عبر سيارة حكومية جابت شوارع المدينة.

وأوضحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، بأنه سوف يتم ارتفاع مناسيب مياه نهر النيل أو الفيضان، مما يعرض المنازل وحظائر المواشي والأقفاص السمكية والزراعات الموجودة بمجرى نهر النيل للخطر.

وكان اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، وجه رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن كوم حمادة وإيتاي البارود وشبرا خيت والرحمانية والمحمودية ورشيد، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نتيجة حدوث غمر لأراضي طرح النهر، وذلك بإخلاء كافة المباني الواقعة على أراضي طرح النهر، والأقفاص السمكية وحظائر المواشي والزراعات الموجودة بمجرى نهر النيل.

“محليات المنوفية” تطالب المواطنين بإخلاء منازل وأراضي طرح النهر بسبب الفيضان

 

 

تابع مواقعنا