الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كواليس تخلى مستقبل وطن عن نجل أحد “الحيتان” بانتخابات النواب في الإسكندرية بسبب مخالفات

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 12:28 ص

ألقى ملف التصالح في مخالفات البناء، بظلاله على الأسماء المرشحة لخوض انتخابات مجلس النواب 2020، خاصةً بعد حديث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تحصيل مليار جنيه من 5 أشخاص فقط أسماهم “الحيتان” في ملف البناء المخالف.

كان من بين الحيتان الخمسة الذين أشار إليهم رئيس الوزراء، الحاج جمال الغنيمي، والذى تم القبض عليه منذ فترة وقررت جهات التحقيق إخلاء سبيله بعد دفع مبالغ مالية كبيرة، قيمة كفالة مالية على ذمة القضايا المطلوب عليها، وهو والد المهندس عمر جمال الغنيمي، عضو مجلس النواب في الدورة الحالية، وأحد رجال حزب مستقبل وطن في الإسكندرية.

وخلال الساعات القليلة الماضية، تقدم المهندس عمر جمال الغنيمي، بأوراقه للترشح في انتخابات مجلس النواب 2020 عن دائرة الرمل، وكانت المفاجأة أنه تقدم للترشح مستقلا دون الانتماء إلى حزب مستقبل وطن الذي ينتمي إليه، الأمر الذي كشف تخلي الحزب عنه وعدم الدفع به مجددًا رغم كونه أحد أزرع  الحزب المهمة في العاصمة الثانية.

مستقبل وطن يبلغ مرشحيه لقائمة انتخابات النواب بإجراء الكشف الطبي.. وبقية الأحزاب قيد الانتظار

وأكدت مصادر لـ”القاهرة 24″، أن مخالفات البناء وتردد اسم العائلة ضمن حيتان مخالفات البناء بمصر، كان سببًا رئيسيًا في الإطاحة بالغنيمي من الترشح تحت مظلة مستقبل وطن.

وتعتبر دائرة الرمل فى الإسكندرية من أكبر الدوائر الانتخابية، وتشهد منافسة شرسة بين ما يزيد عن 30 مرشحًا تقدموا خلال 4 أيام منذ فتح باب الترشح لبرلمان 2020، على 3 مقاعد فردية فقط مخصصة للدائرة، ومن أبرز المنافسين  عفيفي إبراهيم كامل عفيفي، وإلهام المنشاوي وكلاهما أعضاء سابقين بالمجلس السابق، إلى جانب وجوه جديد تدخل حيز المنافسة.

جدير بالذكر أن عائلة الغنيمي تعد أحد أشهر  الأسماء التي تعمل في مجال الحديد والمقاولات في الإسكندرية، ولها العديد من العقارات بمختلف أنحاء المدينة.

رئيس الوزراء: حصلنا مليار جنيه من 5 رجال أعمال قيمة التصالح

تابع مواقعنا