الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ دمياط: إخلاء المناطق المحصورة داخل القطاع المائي لمواجهة ارتفاع منسوب مياه نهر النيل

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 06:51 م

عقدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، عصر اليوم الاثنين، اجتماعًا طارئًا مع اللواء جمال عبد الرشيد، السكرتير العام المساعد و اللواء ياسر فاروق، مدير شئون الخدمة والعمليات بمديرية أمن دمياط، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومديري مديرية الري، وإدارة الحماية المدنية ومديري إدارات المتابعة و التفتيش المالي والإداري والأملاك والمركبات وشئون البيئة والأزمات بالديوان العام، وذلك لوضع خطة عاجلة لمواجهة ارتفاع منسوب مياه نهر النيل.

ووفقًا لما أكدته وزارة الموارد المائية والري، بمؤشرات موسم الفيضان للعام المائي الحالي، والتي تشير إلى احتمالية إمرار تصرفات زائدة بمجرى النهر وما يتبعه ذلك من ارتفاع مناسيب المياه بفرعي دمياط ورشيد الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث غمر لأراضي طرح النهر المحصورة داخل القطاع المائي للمجرى.

وناقش المحافظ، كافة الإجراءات الإاحترازية الواجب تنفيذها فورًا بشأن ارتفاع منسوب النيل، والتي قد تؤدي إلى غرق عدد من المناطق المتاخمة للنهر كما استمعت إلى شرح تفصيلي عن الخطوات التي اتخذتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشأن جاهزية محطات الصرف الصحي، وكذلك استعدادات مديرية الري لمجابهة تلك الأزمة.

رئيس الوزراء يتابع تطورات مشروع مدينة دمياط للأثاث

وفى سياق متصل، أكدت “عوض” على إخلاء المناطق المحصورة داخل القطاع المائى للمجرى والمتعدى عليها من واضعي اليد بالزراعة أو الردم أو البناء أو الأقفاص السمكية، وذلك لتفادي الأضرار التى قد تنتج عن غرق الأراضي الزراعية، وحفاظًا على أرواح المواطنين.

كما أكدت محافظ دمياط، على ضرورة التنبيه على المواطنين فورًا باخلاء المبانى والحظائر و الأقفاص السمكية وإزالة أية تشوينات للمحاصيل الزراعية و المزروعات على أراضي طرح النهر وأي متعلقات قد تتعرض للتلف نتيجة إمرار تصرفات زائدة بمياه نهر النيل لحين مرور تلك الأزمة.

كما شددت المحافظ، على ضرورة تنسيق الجهود وتنفيذ جميع الإجراءات الإحترازية اللازم اتباعها لمنع حدوث أية أخطار أو أضرار قد تحدث خلال الفترة القادمة.

“دمياط”: 19 مشروعًا بقطاع الصرف الصحي بتكلفة 1.854 مليار جنيه

تابع مواقعنا