الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من خلال دراسته في أمريكا.. من أين تولدت فكرة التعليم الإلكتروني لدى الدكتور طارق شوقي؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 10:56 م

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سبب فُصله من عمله كمعيد بكلية الهندسة في جامعة القاهرة، بقوله: “سبب فصله بسبب دراسته للماجستير والدكتوراة في أمريكا وانقطاعه عن العمل”.

وأضاف “شوقي” خلال لقائه مع الإعلامي أسامه كامل، مقدم برنامج “٩٠ دقيقة” المذاع على قناة “المحور”، مساء اليوم الإثنين، أنه حصل على المركز الأول في كلية الهندسة بجامعة القاهرة وعُين معيدًا ثم حصل على منحة للدراسة في جامعة براون الأمريكية وهي من أعرق جامعات العالم.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى  أن المشكلة الكبيرة التي تعاني منها منظومة التعليم هى سعي الطلاب وأولياء الأمور إلى الحصول على الدرجات وليس اكتساب المعرفة، وأنهم يواجهون صعوبة أكثر مع الأكبر سنا مثل ولي الأمر والمعلمين لأنهم اعتادوا الموروثات الثقافية القديمة خاصة مع انتشار ثقافة “اللي نعرفه أحسن من اللي ما معرفوش”.

وأشار وزير التعليم، إلى أنه أثناء وجوده بالجامعة الأمريكية التي عمل بها كمدرس لنحو 17 عامًا، فإنه تم ولادة فكرة التعليم التكنولوجي عام 1994، موضحًا أنه تحمس للفكرة حينها، لذا فهو يقدر قيمة الأدوات الموجودة الآن.

وتابع: “أنه عام 1994، دشن موقع بيده لأنه كان متحمس لفكرة التدريس الإلكتروني، وخلال إجازة له في مصر عام 96 درس كورس من مصر للطلاب في أمريكا، أي من قرابة 20 سنة وجد التعليم عن بعد وليس جديد”.

بعد نشر “القاهرة 24”.. طارق شوقي: التعرف على المعلم المحرض على إفشال منظومة التعليم الإلكتروني

تابع مواقعنا