الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: أصحاب المجاميع المرتفعة يعلمون أنها خادعة.. ومستواهم في الجامعة ضعيف

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 11:20 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أصحاب المجاميع المرتفعة يعلمون أنها خادعة، مشيرًا إلى أن مستوى الطلاب في الجامعات ليس جيد، وهذه ليست عدالة، بل هناك خلل في المنظومة القديمة.

وأضاف “شوقي” خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج “90 دقيقة” على قناة “المحور”: “اللي داخل في الجامعة بيتعب في الجامعة لإنه مخدوع في الرقم الذي حصل عليه في الثانوية، وأنه لا يوجد طالب سيحصل على 95 بهذه النسبة التي كننا نراها”.

وزير التعليم: الثانوية العامة بنظامها الجديد لن يكون بها تظلمات والأول قد يحصل على 80%

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، إن الثانوية العامة بنظامها الجديد لن يكون فيها تظلمات ولكن ستكون هناك فرص أخرى لتحسين المجموع.

وأضاف “شوقي” خلال مؤتمر إعلان خطة التعليم خلال العام الدراسي الجديد، كما أن الثانوية لن تكون مسألة حساة أو موت، مشيرًا إلى أنه لن يوجد طالب يحصل على 410 درجة مثل ما كان يحدث فى الثانوية التقليدية، بقوله: قد يحصل الطالب الأعلى مجموع على 80%.

فيما كشف الدكتور طارق شوقي، عن تفاصيل الدراسة بالمرحلة الثانوية خلال العام الجديد، بقوله، أن التشعيب قائم هذا العام، والامتحانات ستكون إلكترونية.

وأضاف “شوقي”، أن التصحيح إلكتروني دون أي تدخل، والنتيجة سيعلمها الطالب وقت الامتحان، موضحًا أنه بالنسبة لتكافؤ الفرص، فإنه ليس معناه امتحانًا موحدًا، وهذا اختراع مصري، وفي جميع بلدان العالم، يعتمدون على مدارس متساوية الصعوبة فقط.

“التعليم” تكشف ملامح العام الدراسي الجديد: مدمج ودون تقليل المناهج

تابع مواقعنا