• بحث عن
  • “الصحفيين” تفتح باب القيد “تحت التمرين” للمؤجلين 27 سبتمبر

    قررت لجنة القيد برئاسة خالد ميري، وكيل نقابة الصحفيين، فتح الباب للمؤجلين من لجنة تحت التمرين، وذلك في الفترة من 27 سبتمبر إلى 11 أكتوبر 2020،  لاستكمال الأوراق، والتي تشمل خطاب جهة العمل وبرنت التأمينات، تمهيدا لانعقاد اللجنة.

    وأكد ميري، أن اللجنة ستبحث فور انتهاء لجنة المؤجلين، فتح باب التقديم للجنة الجديدة تحت التمرين، وأن اللجنة تدرس أن تتضمن المقابلة التي ستجريها مع المتقدمين الجدد للجنة تحت التمرين، أسئلة تحريرية بالإضافة للأسئلة الشفوية المعتادة، وذلك استكمالًا لعملها بضمان الشفافية الكاملة في اختيار المتقدمين للانضمام إلى النقابة.

     

    نقابة الصحفيين تعلق على تطاول جريدة الأخبار اللبانية بالصحفيين المصريين (بيان)

    وفي وقت سابق، أعرب مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان، عن استنكاره باسم أعضاء النقابة جميعا، بأقسى العبارات والرفض والإدانة الكاملين، لما نشرته جريدة الأخبار اللبنانية من تطاول وسباب واتهامات باطلة لجموع الصحفيين المصريين ونقابتهم العريقة، امتدت إلى عموم المثقفين المصريين.

    وأضاف، بأن نقابة الصحفيين المصريين، الأقدم والأكبر في العالم العربي والشرق الأوسط والقارة الأفريقية، ذات التاريخ العريق والحاضر المشرق في الالتزام والدفاع عن المصالح الوطنية المصرية والقضايا العربية، ليست بحاجة لأن تدافع عن نفسها وأبناء مهنتها السامية فيما يخص مواقفها هذه، فهي في ذاتها “نماذج” تقدمها النقابة المصرية لنظيراتها العربيات لكي تحذو حذوها في الالتزامين الوطني والعربي.

    وتابع: لقد هال النقابة التطاول والجهل اللذان هيمنا على هذا “الشيء” المنشور بالأخبار اللبنانية، والوصول في التطاول إلى النيل من نزاهة وشرف الصحفيين المصريين – وكذلك عموم مثقفي مصر – فيما يخص مواقفهم من قضايا وطنهم وأمتهم العربية، وخصوصا القضية الفلسطينية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق