• بحث عن
  • سعر الدولار في مصر تحديث يومي

    شههد سعر الدولار أمام الجنيه المصرية تراجعًا جديدًا في تعاملات اليوم الاثنين، في بداية تعاملات الأسبوع بعد تراجع الأسبوع الماضي في عدد من البنوك العاملة في السوق المصرفية المصرية، ونستعرض في هذا التقرير سعر الدولار في مصر تحديث يومي، حيث تراجع في 3 بنوك في تعاملات اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020، بينما استقر في باقي البنوك.

    سعر الدولار في مصر تحديث يومي

    سجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري 15.68 جنيه للشراء، و15.80 جنيها للبيع.

    سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي

    أما في البنك الأهلي المصري فقد استقر سعر الدولار اليوم الاثنين، وسجل 15.70 جنيها للشراء، و15.80 جنيه للبيع، كما استقر في بنك كريدي أجريكول عند نفس المستوى.

    سعر الدولار في بنك مصر

    وفي بنك مصر سجل سعر الدولار الأمريكي سعر 15.71 جنيه للشراء، و15.81 جنيه للبيع، مستقرًُا بذلك عن نفس متستوى ختام تعاملات الأسبوع الماضي.

    تراجع سعر الدولار في 3 بنوك

    وتراجع سعر الدولار الأمريكي اليوم الانين بنسب متفاوتة في 3 بنوك عاملة في مصر، وهي:

    البنك التجاري الدولي تراجع فيه سعر الدولار بقيمة قرش واحد وسجل 15.68 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع.

    وفي مصرف أبو ظبي الإسلامي تراجع سعر الدولار قرشين اثنين وسجل 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع.

    وفي بنك التعمير والإسكان تراجع سعر الدولار قرشا واحدا وسجل 15.69 جنيه للشراء، 15.79 جنيه للبيع.

    وفقد الدولار قرابة 17 قرشًا خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة في تراجع مستمر خلال الفترة الأخيرة عقب استعادة توازنه مرة أخرى بعد فترة من التراجع أمام الدولار في بداية أزمة كورونا.

    وأرجع مصرفيون استعادة الجنيه المصرية قوته أمام العملات الأجنبية والدولار الأمريكي بسبب زيادة التدفقات النقدية والاستثمارية مؤخرًا على السوق المصرية، فيما توقع بنك جولدمان ساسكس، استمرار ارتفاع سعر الجنيه أمام الدولار الأمريكي بسبب التدفقات الواردة، فضلًا عن مرونة الاقتصاد المصري نتيجة تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي الناجح الذي نفذته الحكومة المصرية والذي مكنته من تحمل تبعات جائحة كورونا، بالإضافة إلى منح الثقة للمستثمرين وللصناديق الجنبية لإقراض الحكومة المصرية.

    وقال بنك جولدمان ساسكس، إن البنك المركزي المصري يتجه لخفض سعر الفائدة إلا أنه أكد أن ذلك لن يؤثر على التدفقات النقدية الأجنبية، لأن الاقتصاد الكلي ما زال قويا وراسخا وينمو بشكل حقيقي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق