• بحث عن
  • وزير البترول: منظمة غاز شرق المتوسط تُسهم في رخاء دول المنطقة واستقرارها

    قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن منظمة غاز شرق المتوسط سوف تسهم في رخاء دول المنطقة واستقرارها، ولهذا الغرض المنظمة مفتوحة لأي دولة بالمنطقة للانضمام إليه، وكذلك لدول العالم والمؤسسات الدولية للانضمام كمراقبين.

    وأكد على هامش توقيع ميثاق تحول منتدى شرق المتوسط إلى منظمة إقليمية، على عميق الامتنان لمصر لتقديمها كل الدعم، وخاصة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

    بدء مؤتمر توقيع ميثاق تحويل منتدى شرق المتوسط لمنظمة إقليمية

     

    وفي وقت سابق قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن القاهرة استضافت 3 اجتماعات وزارية بشأن تحويل منتدى غاز شرق المتوسط إلى منظمة إقليمية مقرها القاهرة.

    وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد أمس الاثنين، أنه سيتم التوقيع على ميثاق تحويل منتدى شرق المتوسط إلى منظمة إقليمية، عبر الفيديو كونفرانس بحضور سفراء الدول السبع، مشيرًا إلى أن فرنسا طلبت الانضمام إلى المنتدى، حيث لا يوجد مانع من ضم أعضاء جدد.

    وأضاف أن: “تحويل منتدى غاز شرق المتوسط إلى منظمة إقليمية يعزز استفادة الدول من الغاز بالمنطقة”.

    وقال: “تم اكتشاف حقل غاز جديد في منطقة النورس الكبرى بالبحر المتوسط، أعلنت عنه شركة إيني، وهذا الاكتشاف يعد بشرة خير بأن المنطقة مازلت واعدة ولم يكتشف كل أسرارها”، مشيرًا إلى وجود أكثر من 50 شركة تعمل في مجال البحث والاستكشاف بمصر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق