الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة”: تحصين 266 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية في 3 أيام

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 03:21 م

تلقى السيد القصير،  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه في أول يوم للحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والتي بدأت يوم 19 سبتمبر الحالي بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

وأوضح التقرير، أنه تم تحصين 266 ألف و26 رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية بينهم “161 ألف و685 رأس أبقار، 88 ألف و209 رأس جاموس، 14 الف و 153 رأس أغنام، 1979 رأس ماعز” خلال ثلاثة أيام.

وناشد وزير الزراعة، جميع المربيين أصحاب الثروة الحيوانية ضرورة التجاوب مع الحملات المخصصة لتحصين الحيوانات والماشية ومساعدتهم لتحصين حيواناتهم، مؤكدًا أن الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية مجهزة بكافة الأدوات واللقاحات لنجاح الحملة.

وأوضح أن الحملة تتم من قرية إلى قرية من خلال التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، فضلا عن توفير كافة المعدات والأدوات التي تحتاجها اللجان البيطرية ومنها مهام الأمان الحيوي، وضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة خلال مراحل التداول، وتوفير المطهرات والملابس الواقية لأداء المهام الطبيب البيطرية وفقا لقواعد تطبيق الأمان الحيوي مع ضمان تدقيق بيانات التحصين.

وزير الري: حصر جميع المساكن المخالفة المتأثرة بارتفاع منسوب المياه والمطلوب إخلائها

تابع مواقعنا