السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تسريبه لأحد الشركات.. رنا سماحة تعيد طرح ألبوم “7 رجالة” (تفاصيل)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 06:57 م

تفاجئت الفنانة الشابة رنا سماحة ذات يوم بشهر أبريل عام 2008، بتسريب أغاني ألبومها لإحدى شركات الاتصالات في مصر، وتحديد لكل أغنية كود معين لجعلها “كول تون”، أي للتربح منها، فتركت رنا حقها للمستشارين القانونيين لإنهاء تلك المسألة.

وكان الألبوم يحمل اسم “اسمه إيه”، وفي هذه الأيام رنا تطرح نفس الألبوم ولكن بعد إضافة تعديلات على الألبوم، وتغيير اسمه ليصبح “7 رجالة”.

وكشفت رنا سماحة، تفاصيل الألبووم لـ “القاهرة 24، قائلةً: نعمل على الألبوم منذ أكثر من 5 سنوات، وكنت حريصة كثيرًا على اختيار الأغاني بعناية، وكنت أتعاون مع مخرج ما، طلب مني مشاركتي في إنتاج الألبوم ولكن أنا رفضت في نهاية المطاف، فانقلبت الأمور بيننا رأسًا على عقب.

وأردف، وحتى الآن هذا المخرج يستمر في محاولاته لمضايقتي في طريقي الفني، ولكن أعرف خير المعرفة أن الحق معي والقانون في صفي، ما دام يظلمني ويجور على حقي، وذلك ما حدث منذ عامين، تعاون مع إحدى شركات الاتصالات في مصر، وقام بتسريب الأغاني لهم دون علمي، ولكن الأمر انتهى منذ زمن.

وأضافت، استطاعت حينها أن أجمع جميع الأغاني من السوق، بعدما حكم القانون لصفي، ومع تطور التكنولوجيا أصبح الأمر سهلًا، فمواقع التواصل الاجتماعي حاليًا تحفظ حقوق الملكية الفكرية للأعمال، وقمت بإضافة بعض التعديلات عليه، وغيرت اسم الألبوم ولكن هي نفس أغاني الألبوم المُسرب، وقمت بتصوير الأغاني على طريقة الفيديو كليب.

ألبوم “7 رجالة” يتضمن 10 أغاني وهم: “نقطة ضعف، عندي الجرأة، 100 مليون عاملة، بقيت شبهك، قلبي معلم، 7 رجالة، حياتي تخصني، خانت نفسها، اسمه إيه، تتر النهاية”، وتم طرح كل أغانية منهم على حدى عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب”، بينما كان ألبوم “اسمه إيه” مكون من 12 أغنية.

نص بلاغ رنا سماحة
نص بلاغ رنا سماحة

رنا سماحة تحتفل بعيد ميلادها.. وفنان يقدم “التورتة” مرتديًا بدلة العزل خوفا من كورونا (فيديو)

بـ”السبحة والحجاب”.. رنا سماحة تنشر كواليس “جمع سالم” رمضان 2020 (صورة)

تابع مواقعنا