الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر “القاهرة 24”.. وكيل صحة قنا: نقل طفلين من الـ5 توائم إلى حضانات الجمعية الشرعية بقوص مجانا

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 09:43 م

قال الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة بقنا، إن مديرية الصحة تمكنت من توفير حضانتين للتنفس الصناعي لطفلين من الـ5 توائم الذين وضعتهم سيدة بمستشفى قنا الجامعي.

وأضاف تواضروس في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه جرى نقل طفلين من الـ5 توائم إلى حضانات الجمعية الشرعية بقوص بالمجان، لافتًا إلى أن مديرية الصحة بقنا تمكنت من الحصول على تخفيض 50% من تكاليف الحضانات التي يتواجد بداخلها الـ3 أطفال الأخرين، وجارٍ البحث عن أماكن شاغرة في حضانات التنفس الصناعي بالمحافظة.

وكان محمد عبد الصبور، والد 5 توائم، مقيم بمركز نقادة جنوبي محافظة قنا، ناشد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة، لتوفير حضانات مجانية لأطفاله، خاصة أنه لا يمكنه تدبير تكلفة علاجهم في أقسام الحضانات، سواء بالمستشفيات الحكومية أو الخاصة.

وقال عبد الصبور، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن زوجته وضعت اليوم 5 توائم بعد خضوعها لجراحة عاجلة بمستشفى قنا الجامعي، لإصابتها بتسمم حمل، وجميعهم في حالة مستقرة، مشيرًا إلى أنه بعد وضع الأطفال جرى وضع 4 منهم في حضانة مستشفى النيل بمركز نقادة والخامس في إحدى الحضانات الخاصة بمدينة قنا، وذلك بعد أن أخبرته إدارة المستشفى بعدم وجود حضانات شاغرة بالمستشفى.

وأكد والد الـ5 توائم أنه عامل أجري، ولا يمكنه دفع تكاليف الحضانات الخاصة، مناشدا رئيس الجامعة ومحافظ قنا ووكيل وزارة الصحة، مساعدته في الحصول على حضانات مجانية لإنقاذ أطفاله.

وكيل صحة قنا: تخفيض 50% من تكاليف حضانات الـ5 توائم

تابع مواقعنا