الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر أمني: وزارة الداخلية ترصد جميع وقائع التنمر التي تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع.. وتلاحق مرتكبيها

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 11:15 م

تواجه الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية وقطاع تكنولوجيا المعلومات ومباحث مكافحة جرائم الإنترنت، بالإدارة العامة للتوثيق والمعلومات بالوزارة، وقائع التنمر التي يتم تداولها على مواقع السوشيال ميديا، وخاصة فيس بوك وتيك توك.

ومؤخرا أعلنت وزارة الداخلية أنه في إطار جهود أجهزتها لمكافحة الجريمة بشتى صورها وكشف كافة صور الخروج على القانون؛ رصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن قيام أحد الأشخاص بالتنمر على إحدى الفتيات وركلها بقدمه أثناء سيرها بالطريق العام بدائرة قسم شرطة جرجا بمحافظة سوهاج.

على الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائي بمديرية أمن سوهاج وأسفرت جهوده عن أن الواقعة تعود ليوم 20 سبتمبر، وأن المجني عليها طالبة سن 20 – مقيمة بدائرة مركز شرطة جرجا، وأن مرتكب الواقعة عامل – مقيم بذات الدائرة، حيث تم ضبط المتهم وإحالته إلى جهات التحقيق.

عاجل.. القبض على المتهم الثالث بواقعة إلقاء مسن في ترعة بسوهاج

وقالت الداخلية تعليقًا على انتشار مقطع فيديو على تيك توك يتضمن قيام بعض الصبية بالتنمر على رجل مسن حال تواجده على حافة إحدى المجاري المائية وقيام أحدهم بدفعه، وما أسفرت عنه جهود أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج من أن الواقعة يعود مضمونها إلى شهر مايو الماضي وأن مرتكبي الواقعة هم 3 أشخاص تم ضبطهم.

الداخلية: واقعة إلقاء مسن في الترعة من شهر مايو.. وجهود لضبط متهم ثالث

وفي سياق متصل قال أمني إن الأجهزة المعنية وفريقًا من الإدارة العامة لمباحث الإنترنت يقومون بفحص فيديو متداول لسيدة تجبر طفلًا سودانيّ الجنسية على غسل قدميها، علاوة على إجباره على تناول الطعام من القمامة.

وأشار المصدر أنه لم يتقدم أحد لتحرير محضر بالواقعة، حيث تم رصدها بعد تداولها ووقوع حالة استياء لدى مستخدمي التواصل الاجتماعي، في وقت أشار فيه مستخدمو فيس بوك، إلى أن السيدة التي تظهر في الفيديو من سكان حي السادس من أكتوبر.

وأكد البعض أن السيدة تستغل احتياج ولجوء أسرة سودانية في مصر، وأن الطفل محمد -الذي يظهر بالفيديو- يأكل من القمامة، علاوة على ضربه باستمرار.

فحص واقعة تنمر سيدة بطفل سوداني تجبره على غسل قدميها.. ومصدر: لا يوجد محضر

وقال مصدر أمني إن وزارة الداخلية تقوم برصد جميع الوقائع التي تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع وتلاحق مرتكبيها فضلا عن توجيه حملات ضد الخارجين عن القانون ومنتحلي الصفة.

ضبط المتهمين بالتنمر على مسن الخانكة (فيديو)

واقعة تنمر جديدة.. ضربوه بالحجر وصوروه وسخروا منه أمام المارة (تفاصيل)

تابع مواقعنا